15-05-2024 07:38 AM بتوقيت القدس المحتلة

اليمن: مقتل العشرات من قوى العدوان اثر استهداف قاعدتهم بصاروخين بالستيين في مأرب


اليمن: مقتل العشرات من قوى العدوان اثر استهداف قاعدتهم بصاروخين بالستيين في مأرب

أطلقت القوة الصاروخية في الجيش اليمني واللجان الشعبية صاروخين بالستيين من نوع قاهر واحد، استهدفا قاعدة لتحالف العدوان في صافر بمحافظة مأرب وتجمعاً عسكرياً في منفذ الطوال الحدودي

أطلقت القوة الصاروخية في الجيش اليمني واللجان الشعبية صاروخين بالستيين من نوع قاهر واحد، استهدفا قاعدة لتحالف العدوان في صافر بمحافظة مأرب وتجمعاً عسكرياً في منفذ الطوال الحدودي. وأفاد مصدر عسكري يمني ارتفاع عدد قتلى التجمع العسكري في منفذ الطوال الحدودي إلى تسعة وسبعين قتيلاً  بينهم قائد كتيبة وضابط سعودي برتبة رفيعة، وسقوط مئة جريح معظمهم بحالة خطرة.

وأشار المصدر إلى سقوط ستة وثمانين جندياً بينهم قيادات رفيعة من الجيش السعودي وجنسيات خليجية مختلفة ومرتزقة جراء صاروخ إستهدف قاعدة صافر في مأرب. وأكد المصدر تدمير ثمان طائرات من نوع أباتشي وطائرتين من نوع شينوك ودبابات متطورة في قاعدة صافر العسكرية، كما تمّ تدمير منظومة خاصة للتحمم بالطائرات دون طيار وعدد من العربات المصفحة.

هذا وسادت حالة من الإرباك داخل قاعدة تحالف قوى العدوان، إثر تفحم عشرات الجثث جراء الضربة. وشوهدت طائرات مروحية تابعة لجيش العدوان السعودي تنقل المصابين وجثث القتلى من قاعدة صافر في مأرب.