29-03-2024 01:49 PM بتوقيت القدس المحتلة

#البحرين تفرج عن 4 متهمين في خلية #داعش لأنهم "لم يعترفوا"

#البحرين تفرج عن 4 متهمين في خلية #داعش لأنهم

أفرجت نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين عن 4 متهمين بقضية خلية داعش في البحرين، لكونهم "لم يعترفوا" بالجريمة المنسوبة إليهم.

أفرجت نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين عن 4 متهمين بقضية خلية داعش في البحرين، لكونهم "لم يعترفوا" بالجريمة المنسوبة إليهم.

المحامي البحريني عبدالله الشملاوي كتب في تغريدة على "تويتر" إن النيابة أفرجت عن "4 متهمين بتشكيل جماعة إرهابية والشروع في تفجير مسجد" في إشارة منه إلى خلية داعش البحرين التي بدأت محكمة بحرينية في النظر فيها أمس الأول الثلاثاء 22 كانون الأول/ ديسمبر2015.

وأوضح الشملاوي إن سبب الإفراج عن المتهمين الأربعة، الذين تتراواح أعمارهم بين 17 إلى 24 عاماً، هو "لأنهم لم يعترفوا".

وأشارت أوراق القضية إلى أن المتهمين وعددهم 24 شخصاً قد خططوا لتفجير أحد المساجد في منطقة عالي، وفق ما نقل موقع "مرآة البحرين".

وضمت أوراق القضية أسماء أشخاص سحبت جنسياتهم لقتالهم في الخارج أبرزهم منظر داعش تركي البنعلي، وحوت أيضاً أسماء بحرينيين من المقاتلين في التنظيم الإرهابي ممن قتلوا في العراق وسوريا.

وانتقد نشطاء في وسائل التواصل الاجتماعي ما اعتبروه "ازدواجية في المعايير" في تعاطي الحكومة البحرينية مع المعارضين الذين تبث صورهم وأسماءهم في تلفزيون البحرين الحكومي بعد إعلانها عن ضبط "خلية"، فيما امتنعت عن نشر صور وأسماء المتهمين بتشكيل فرع لتنظيم داعش داخل البحرين. كما طالت الانتقادات تبرير النيابة بأن عملية الإفراج عن المتهمين جرت لكونهم لم يعترفوا، في وقت يتهم القضاء البحريني بانتزاع الاعترافات من المعارضين البحرينيين تحت التعذيب، واستصدار أحكام بموجب هذه الإعترافات.