17-05-2024 12:41 PM بتوقيت القدس المحتلة

بلجيكا: توقيف شخصين للاشتباه بتخطيطهما لاعتداءات في #بروكسل

بلجيكا: توقيف شخصين للاشتباه بتخطيطهما لاعتداءات في #بروكسل

أوقفت النيابة الفدرالية البلجيكية شخصين يشتبه بأنهما يعدان لاعتداءات في بروكسل بعد عمليات للشرطة كشفت عن "تهديدات جدية" تستهدف "مواقع رمزية عدة" في العاصمة

أوقفت النيابة الفدرالية البلجيكية شخصين يشتبه بأنهما يعدان لاعتداءات في بروكسل بعد عمليات للشرطة كشفت عن "تهديدات جدية" تستهدف "مواقع رمزية عدة" في العاصمة "خلال أعياد نهاية السنة".

وقالت النيابة في بيان، أصدرته اليوم الثلاثاء 29 كانون الأول/ديسمبر 2015، إن "التحقيق سمح بكشف تهديدات جدية باعتداءات كانت ستستهدف عدة مواقع رمزية في بروكسل خلال أعياد نهاية السنة".

وأضافت أن شخصين "وضعا قيد  التوقيف الاحترازي، الأول بتهمة تهديدات باعتداءات والمشاركة في نشاطات مجموعة ارهابية بصفته قيادي والتجنيد بهدف ارتكاب مخالفات إرهابية كمنفذ او مشارك في التنفيذ، والثاني بتهمة تهديدات باعتداءات والمشاركة في نشاطات مجموعة ارهابية كمنفذ او مشارك في التنفيذ".

وتم توقيف الشخصين بعد عمليات دهم لا علاقة لها باعتداءات باريس جرت الاحد والاثنين في منطقة بروكسل ومنطقة برابان الفلمنكية ولييج "بطلب من قاضي تحقيق بروكسل المتخصص في مجال الارهاب".

وبعد هذه العمليات استجوبت الشرطة ستة اشخاص بينهم الشخصان اللذان اوقفا قيد التحقيق في نهاية المطاف، وأُفرج عن الاربعة الآخرين.

ولم يتم العثور على أسلحة أو متفجرات خلال عمليات الدهم. كما قالت النيابة الفدرالية. في المقابل. عثر المحققون على "مواد معلوماتية وبزات للتدريب العسكري ومواد دعائية لتنظيم "داعش".