19-05-2024 02:33 PM بتوقيت القدس المحتلة

اقتحامات واسعة واعتقالات في #بيت_لحم و #نابلس و في جامعة بيرزيت

اقتحامات واسعة واعتقالات في #بيت_لحم و #نابلس و في جامعة بيرزيت

شنت قوات الاحتلال "الصهيوني، فجر اليوم الاثنين 11 كانون الثاني/ يناير 2016، حملة اقتحامات ومداهمات لمنازل الفلسطينيين في مدينتي بيت لحم ونابلس بالضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال "الصهيوني، فجر اليوم الاثنين 11 كانون الثاني/ يناير 2016، حملة اقتحامات ومداهمات لمنازل الفلسطينيين في مدينتي بيت لحم ونابلس بالضفة المحتلة، شملت حملة اعتقالات واسعة.

ونقلت وكالة "فلسطين اليوم" أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فجار إلى الجنوب من بيت لحم واعتقلت ثمانية شبان، كما اقتحمت بلدة تل غربي مدينة نابلس واعتقلت شابين. كما أن عشرة آليات عسكرية اقتحمت  بلدة بيت فجار وشرعت بعملية دهم وتفتيش لعدد من منازل المواطنين.

وفور الانسحاب من البلدة داهمت هذه القوات  قرية مراح رباح القريبة واعتقلت أحد الشبان. ولاحقاً، اقتحمت القوات بلدة نابلس وداهمت بيوت عدد من الأهالي، حيث جرى اعتقال شابين.

اقتحام جامعة بيرزيت وتدمير مقر مجالس الطلبة

إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال جامعة بيرزيت، شمال رام الله،وصادر محتويات ومخازن الكتلة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة حماس، من رايات وأعلام وأوراق.

وبالتزامن، داهمت قوة أخرى منزل  سكرتير لجنة التخصصات في مجلس الطلبة بجامعة بيرزيت الطالب أسيد البنّا واعتقلته.

وقالت عائلته إن قوات الاحتلال اقتحمت المنزل عند الساعة الثالثة فجراً واعتقلت أسيد بعد أن اعتدت عليه وعلى أفراد أسرته بالضرب وحطمت مقتنيات المنزل.