25-04-2024 08:57 PM بتوقيت القدس المحتلة

شهداء وجرحى في سلسلة تفجيرات ضربت العراق

شهداء وجرحى في سلسلة تفجيرات ضربت العراق

استشهد 32 شخصا على الاقل في اعتداءات في العراق شملت هجوما على مركز تجاري في بغداد تبناه تنظيم داعش الارهابي وتفجيرات في مقهى شمال شرق العاصمة

 استشهد 32 شخصا على الاقل في اعتداءات في العراق شملت هجوما على مركز تجاري في بغداد تبناه تنظيم داعش الارهابي وتفجيرات في مقهى شمال شرق العاصمة.

 واستشهد 12 شخصا على الاقل في الهجوم الاول حين فجر مسلحون سيارة مفخخة واطلقوا النار في منطقة مكتظة واحتجزوا رهائن في مركز تجاري شرق بغداد، فيما قضى 20 شخصا في تفجيرات في بلدة المقدادية بمحافظة ديالى.

 

 واعلن مسؤول امني عراقي انتهاء الهجوم على المركز التجاري في حي بغداد الجديدة شرق العاصمة مؤكدا ان القوات الامنية تسيطر على الوضع بالكامل. واكد مسؤول في المستشفى حصيلة الضحايا مشيرا الى ان 36 شخصا اصيبوا ايضا بجروح في الهجوم.

 وكان مسؤول في الشرطة قال في وقت سابق "انهم داخل مول زهرة بغداد وعندما اقترب عناصر الشرطة بشكل كبير قاموا بقتل ثلاثة من الرهائن".

 والمركز التجاري مؤلف من اربع او خمس طبقات ويقع في حي بغداد الجديدة التجاري الذي يعج بالحركة. واشار مصدر رفض الكشف عن هويته في وزارة الداخلية الى ان عددا غير محدد من المسلحين فتحوا النار في الشارع بعد تفجير سيارة مفخخة ووقع تبادل اطلاق نار لفترة وجيزة بينهم وبين قوات الامن قبل ان يقتحموا المركز التجاري.

 وفي هجوم اخر استشهد 20  شخصا واصيب عشرات في تفجيرات وقعت في المقدادية شمال شرق بغداد كما قال مسؤولون امنيون. وانفجرت قنبلة في مقهى فيما فجر انتحاري سيارة مفخخة بعدما تجمع اشخاص في المكان كما قال مسؤولون في الجيش والشرطة.