29-04-2024 11:54 AM بتوقيت القدس المحتلة

الجيش اليمني يبدأ عمليات استعادة "الحزم" عاصمة الجوف

الجيش اليمني يبدأ عمليات استعادة

بدأت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، عمليات التقدم الميداني باتجاه "الحزم" عاصمة محافظة الجوف شمال البلاد، بعد أن كانت قد أحكمت سيطرتها على أهم التباب والمواقع المطلة عليها.

 



بدأت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، عمليات التقدم الميداني باتجاه "الحزم" عاصمة محافظة الجوف شمال البلاد، بعد أن كانت قد أحكمت سيطرتها على أهم التباب والمواقع المطلة عليها. في الوقت الذي أقدمت فيه جماعات من القوات الموالية لتحالف العدوان السعودي الأميركي ، على إغلاق منافذ المدينة، مانعة خروج العائلات التي قررت النزوح، وإرغامها على البقاء.

ووفق مصادر متطابقة، فإن تقدماً كبيراً أحرزته قوات الجيش واللجان،اليوم الاثنين بعد معارك خلّفت 10 قتلى وعدداً من الجرحى، في منطقة السلمات.

وقال مصدر قبلي إن وحدات الجيش اليمني واللجان تقدمت في 4 مواقع في منطقة السلمات الواقعة بين مديريتي الغيل والحزم، وسقط خلال المعارك 7 قتلى من حلفاء التحالف، وعدد من الجرحى، فيما استشهد 3 من الجيش واللجان الشعبية.

وتوازياً مع هذا التقدم، نفذ طيران التحالف غارات عدة مساندة للقوات الموالية للسعودية، على السلمات وجبل شيحاط والعقبة.

وأشار المصدر، إلى أن "غارتين استهدفتا منزل الشيخ الشريف بن سرور في مديرية الغيل، ما أدّى إلى تدميره بالكامل، إضافة إلى منزلين آخرين بجواره.