28-03-2024 05:36 PM بتوقيت القدس المحتلة

رئيس منتدى #البحرين: حرمان #الشيخ_علي_سلمان من الاتصالات والزيارات استخفاف بحقوق السجناء

رئيس منتدى #البحرين: حرمان #الشيخ_علي_سلمان من الاتصالات والزيارات استخفاف بحقوق السجناء

اعتبر رئيس منتدى البحرين لحقوق الإنسان يوسف، اليوم الجمعة 22 كانون الثاني/يناير 2016، أن إقدام السلطة البحرينية على منع أمين عام جمعية الوفاق المعارضة الشيخ علي سلمان من الاتصال

اعتبر رئيس منتدى البحرين لحقوق الإنسان يوسف، اليوم الجمعة 22 كانون الثاني/يناير 2016،  أن إقدام السلطة البحرينية على منع أمين عام جمعية الوفاق المعارضة الشيخ علي سلمان من الاتصال بالعالم الخارجي يعد استخفافا بحقوق السجناء.

واكد أن نظام المنامة ينتهك بهذا الإجراء وثيقة القواعد النموذجية لمعاملة السجناء الأولى والثانية والتي تسمح للسجناء في ظل الرقابة الضرورية الاتصال بأسرهم وأهاليهم كما توجب إتاحة الفرصة للسجناء مواصلة الاطلاع وبانتظام على مجرى الأحداث عبر الوسائل المتاحة.

وأوضح ربيع أن أمين الوفاق سجين رأي بتوصيف المنظمات الحقوقية الدولية ومن حقه أن يمارس حقوقه التي كفلتها القوانين والحقوق الدولية حتى وهو في محبسه بما في ذلك تواصله مع جماهيره في العالم الخارجي عبر حسابه في تويتر أو بياناته التي يكتبها في مناسبات متعددة.

وطالب رئيس المنتدى سلطة في سجن جو المركزي التوقف عن تقييد حريات السجناء وتمكين الشيخ علي سلمان وبقية السجناء من حقوقهم فالسجون يجب أن تكون مجتمعات منظمة لا أن تكون ساحة لانتهاكات وتقييدات مركّبة لحريات المسجونين.