30-04-2024 03:33 PM بتوقيت القدس المحتلة

لاریجاني: بعض الدول ترفع شعار مکافحة الارهاب ونحن نخوض حربا ضده

لاریجاني: بعض الدول ترفع شعار مکافحة الارهاب ونحن نخوض حربا ضده

قال رئیس مجلس الشوری الاسلامي علي لاریجاني، إن بعض الدول ترفع ـ فقط ـ شعار مکافحة الارهاب، إلا أن الجمهورية الاسلامية تخوض بشکل عملی حربا ضده .

قال رئیس مجلس الشوری الاسلامي الايراني علي لاریجاني، إن بعض الدول ترفع ـ فقط ـ شعار مکافحة الارهاب، إلا أن الجمهورية الاسلامية تخوض بشکل عملي حربا ضده .

وافادت وكالة الانباء الايرانية (ارنا)، ان لاریجاني قال في تصریحات للصحافیین علی هامش مؤتمر اتحاد المجالس الاسلامیة في بغداد "أن موقف ایران واضح من الارهاب وانها تخوض بشکل عملي حربا ضد الارهاب".

ووصف لاریجاني العالم الاسلامي بأنه مضطرب وأن الکیان الصهیوني یقف وراء أي حدث مشبوه یقع في العالم الاسلامي، مما یستدعي من الشعوب الاسلامیة توخی الحذر، مؤکدا أن ایران کانت دوما علی استعداد لحل الخلافات عبر الحوار، معتبرا أن بعض الخلافات التي تقع بین الدول الاسلامیة تعود الی الوهم والممارسات الصبیانیة، مما یستدعی من العالم الاسلامی تعزیز العلاقات الأخویة والانسجام والمودة في الوقت الراهن أکثر من أي وقت مضی.

وبخصوص الأزمة السوریة شدد لاریجاني علی أن الجمهوریة الاسلامیة أعلنت منذ اندلاع الأزمة أن السبیل الوحید لحلها یتمثل في الحوار، ومنذ ذلك الوقت حذرت من تبعات التدخل في هذه الأزمة، إلا أن الأزمة تصاعدت الی حد أنهم تورطوا بتبعاتها والیوم وصلوا الی قناعة أن السبیل الوحید لحلها هو الحوار، معربا عن أمله في أن تحل الأزمة الیمنیة ایضا عبر الحوار.

وبشأن علاقة ایران بالکرد العراقیین أکد لاریجاني إن طهران طالما دافعت عن حقوق الاکراد والأکراد یعون ذلك أکثر من غیرهم، فقد وقفت ایران الی جانب الأکراد عندما کان صدام یهاجمهم، وواصلت دعمها لهم في اطار الوحدة الوطنیة العراقیة، وترتبط ایران الیوم بعلاقات تجاریة واسعة مع الأکراد.