20-04-2024 05:31 AM بتوقيت القدس المحتلة

تظاهرة حاشدة للطلاب المتدربين في الرباط رفضا لمرسومين حكوميين

تظاهرة حاشدة للطلاب المتدربين في الرباط رفضا لمرسومين حكوميين

تظاهر الاحد الاف من الطلاب المغاربة الذين يتلقون تدريبا ليصبحوا معلمين. وسط الرباط للمطالبة بإلغاء مرسومين حكوميين يفصلان التدريب عن التوظيف

 تظاهر الاحد الاف من الطلاب المغاربة الذين يتلقون تدريبا ليصبحوا معلمين. وسط الرباط للمطالبة بإلغاء مرسومين حكوميين يفصلان التدريب عن التوظيف ويقلصان المنحة الممنوحة لهم لأكثر من النصف. وفق ما أفاد مراسل فرانس برس.

وتجمع الطلاب الذي يتلقون تدريبا في أكثر من 40 من مراكز المناطق في ساحة باب الأحد قرب المدينة القديمة في الرباط. وساروا بعدها الى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني. ثم في اتجاه البرلمان.

وجرت التظاهرة على مرأى من مئات من عناصر الأمن وآليات التدخل السريع التي وضع حواجز وشكلت طوقا أمنيا قرب القصر الملكي المجاور لوزارة التربية لتوجيه المسيرة نحو البرلمان.

ورفع المتدربون شعار "حرية كرامة عدالة اجتماعية". ونددوا بسياسة رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران ووزيري الداخلية والتربية الوطنية. ودانوا ايضا التدخل العنيف لقوات الأمن ضدهم في مسيرة نظموها في السابع من كانون الثاني/يناير ما أدى إلى إصابة عشرات منهم. وهو امر اكدته منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية في بيان.