18-05-2024 12:13 PM بتوقيت القدس المحتلة

بوتين يتوعد بتوسيع العقوبات ضد تركيا

بوتين يتوعد بتوسيع العقوبات ضد تركيا

وقال بوتين: "القيود ستوسع في هذا القطاع. وقد قررت الحكومة عدم توقيع عقود جديدة مع المقاولين الأتراك، وهذا طبعا سيوفر إمكانية لقطاع البناء الخاص بنا لتوسيع أعماله".

بوتين يتوعد بتوسيع العقوبات ضد تركيا
 أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا لن تبرم عقودا جديدة في مجال قطاع البناء مع أنقرة، الذي يعمل فيه حاليا زهاء 300 شركة تركية تبلغ قيمة عقودها بروسيا نحو 50 مليار دولار.

جاء تصريح الرئيس الروسي هذا خلال مشاركته في منتدى الأقاليم لـ"الجبهة الشعبية لعموم روسيا" ، وقال بوتين: "القيود ستوسع في هذا القطاع. وقد قررت الحكومة عدم توقيع عقود جديدة مع المقاولين الأتراك، وهذا طبعا سيوفر إمكانية لقطاع البناء الخاص بنا لتوسيع أعماله".

                         Sanctions-Turkey      

واستدرك بوتين موضحا أن هذا القرار لن يؤثر على العقود السارية المفعول التي تنفذها حاليا الشركات التركية في هذا المجال لأنه قد يضر بروسيا، منوها بأن نحو 300 شركة تركية تعمل في سوق البناء الروسية بعقود تبلغ 50 مليار دولار، وهذا الرقم كبير جدا.

وأضاف بوتين أنه ستظهر في روسيا في المستقبل القريب حوالي 87 ألف فرصة عمل في قطاع البناء والتشييد نتيجة للقيود والتدابير التي اتخذتها الحكومة الروسية ضد أنقرة.

وتأزمت العلاقات بين موسكو وأنقرة، بعدما قام سلاح الجو التركي بإسقاط قاذفة روسية فوق سوريا في الـ 24 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لتصف موسكو هذا العمل بـ "الطعنة في الظهر".