24-04-2024 11:40 PM بتوقيت القدس المحتلة

الكتل السياسية العراقية تدعو الى معالجة الازمات الاقتصادية

الكتل السياسية العراقية تدعو الى معالجة الازمات الاقتصادية

اتفق اجتماع الرئاسات الثلاث والزعماء السياسيين وقادة الكتل على ضرورة التعجيل باتخاذ الاجراءات التنفيذية والتشريعية

اتفق اجتماع الرئاسات الثلاث والزعماء السياسيين وقادة الكتل في العراق على ضرورة التعجيل باتخاذ الاجراءات التنفيذية والتشريعية التي تسهم في تجاوز الازمة الاقتصادية والمالية الراهنة والمضي في محاربة الفساد بمختلف اشكاله وظواهر هدر المال العام.

وذكر البيان الختامي للاجتماع "حرصاً على المصالح العليا ولضمان تحقيق الانتصار التام على الارهاب، وسعياً الى تطوير الأداء على مختلف المستويات والمجالات لصالح تقدم البلاد على الصعيدين الداخلي والخارجي، عقد مساء الخميس 28/1/2016، اجتماع في قصر السلام ببغداد حضره السادة رئيس الجمهورية و رئيس الوزراء و قادة ورؤساء الكتل السياسية".

وتابع انه "ساد الاجتماع الشعور العالي بالمسؤولية بهدف تجاوز المشاكل والعقبات، واعتماد مبدأ وحدة الموقف الوطني في التعامل مع جميع التطورات والمتغيرات الداخلية و الخارجية منطلقين من اولوية مصلحة العراق في ظل الظروف الإقليمية والدولية المشحونة بالاختلافات والمحكومة بالمصالح المتقاطعة مع اشتداد الازمة الاقتصادية".

وبين ان " الاجتماع شهد نقاشاً صريحاً وجاداً بشأن مختلف القضايا السياسة والأمنية والمتغيرات الحاصلة إقليميا ودوليا وموقع العراق منها، وكانت وجهات النظر متقاربة حول معظم محاور الاجتماع".