23-02-2024 02:43 AM بتوقيت القدس المحتلة

الجعفري: الدعم الدولي والاقليمي لا يتناسب مع حجم التحديات التي نواجهها

الجعفري: الدعم الدولي والاقليمي لا يتناسب مع حجم التحديات التي نواجهها

اعتبر وزير الخارجية العراقية ابراهيم الجعفري، السبت، أن الدعم الدولي والاقليمي المقدم للعراق لا يتناسب مع حجم التحديات التي يواجهها

اعتبر وزير الخارجية العراقية ابراهيم الجعفري، السبت، أن الدعم الدولي والاقليمي المقدم للعراق لا يتناسب مع حجم التحديات التي يواجهها، فيما بين الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة في العراق يان كوبيتش أن الامم المتحدة تعتزم طرح توفير المزيد من المساعدات الانسانية للعراق خلال اجتماع التحالف الدولي الذي سيعقد في روما الثلاثاء المقبل.

وقالت وزارة الخارجية إن "وزير الخارجية إبراهيم الجعفري استقبل ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، وجرى خلال اللقاء بحث جهود الأمم المتحدة في العراق ومشاركة العراق في اجتماعات التحالف الدولي في روما خلال الأيام المقبلة وأهمية التنسيق وحث دول التحالف على تكثيف المساندة للعراق في الحرب ضد إرهابيي داعش".

وأكد الجعفري، بحسب البيان، على "ضرورة أن ترتفع وتيرة الدعم المقدم للعراق للقضاء على الإرهاب، ومساعدة النازحين، واعادة إعمار البنى التحتية التي خربتها عصابات داعش الإرهابية".

وأضاف الجعفري، "اننا لا ننكر وجود دعم دولي وإقليمي، ولكنه لا يتناسب حتى الآن مع حجم التحديات التي يواجهها العراق"، مشيراً الى أن "العراق ما يزال بحاجة للمساعدات الإنسانية والدعم السياسي والأمني والاقتصادي وتطبيق تعهدات مجلس الأمن تجاه خرق السيادة من قبل القوات التركية للأراضي العراقية".

من جانبه، أكد كوبيتش "سعيه لإيصال حقيقة ما يجري على الساحة العراقية"، مضيفاً "سنطرح في اجتماع التحالف الدولي ضد عصابات داعش الإرهابية القادم في روما توفير المزيد من الدعم خصوصاً المساعدات الإنسانية".

وتابع، كوبيتش "سندعو دول العالم كافة لأن تقف إلى جانب العراق ضد هذا الخطر العالمي المشترك المتمثل بعصابات داعش الإرهابية".