28-03-2024 02:45 PM بتوقيت القدس المحتلة

مليار مستخدم لـ«واتسآب»

مليار مستخدم لـ«واتسآب»

بلغ اليوم عدد مستخدمي خدمة التواصل بالرسائل النصية عبر الهواتف المحمولة «واتسآب» مليار شخص، وفقاً لموقع «فيسبو». ويتجاوز عدد مستخدمي تطبيق «واتس أب»، الذي تملكه شركة «فايسبوك»،

مليار مستخدم لـ«واتسآب»
بلغ اليوم عدد مستخدمي خدمة التواصل بالرسائل النصية عبر الهواتف المحمولة «واتسآب» مليار شخص، وفقاً لموقع «فيسبو». ويتجاوز عدد مستخدمي تطبيق «واتس أب»، الذي تملكه شركة «فايسبوك»، عدد مستخدمي تطبيق «الماسنجر» على الهواتف المحمولة الذي تملكه «فايسبوك» أيضاً.

                             Whatsup
ووصل عدد مستخدمي «المسنجر» اليوم إلى 800 مليون شخص شهرياً. ولفتت الشركة في بيان إلى أنه «يجري إرسال 42 مليار رسالة و250 مليون فيديو عبر «واتسآب» يومياً». فيما أشار بعض المحلّلين إلى أن «واتسآب» لا يزال أقل قدرة تنافسية في بعض الأسواق الرئيسية المحلية».

من جهته، أكدّ المحلل الخبير في استخدامات الهواتف المحمولة في مؤسسة «آي إتش إس» جاك كنت على أن «واتسآب» لا يُعتبر اللاعب المهيمن في عدد من الأسواق الكبيرة».

 وأضاف أن «تطبيق «ويتشات» في الصين لديه أكثر من 500 مليون مستخدم، بينما يعتبر تطبيق «لاين» هو الأكثر شعبية في اليابان، و«تاكاو توك» هو الشائع في كوريا الجنوبية، في حين أن «واتسآب» هو الأنجح عالمياً».