29-03-2024 01:06 AM بتوقيت القدس المحتلة

#البرلمان_الأوروبي يدعو إلى إلغاء عقوبة الإعدام عن البحريني محمد رمضان

#البرلمان_الأوروبي يدعو إلى إلغاء عقوبة الإعدام عن البحريني محمد رمضان

دعا البرلمان الأوروبي، مساء أمس الأربعاء، "الحكومة البحرينية وبشكل خاص الملك حمد بن سلمان آل خليفة إلى إصدار عفو ملكي عن محمد رمضان أو تخفيف عقوبته"

دعا البرلمان الأوروبي، مساء أمس الأربعاء، "الحكومة البحرينية وبشكل خاص الملك حمد بن سلمان آل خليفة إلى إصدار عفو ملكي عن محمد رمضان أو تخفيف عقوبته" معربًا عن "قلقه وخيبة أمله من عودة البحرين إلى ممارسة عقوبة الإعدام" داعياً إلى "إعادة حظر عقوبة الإعدام في مرحلة أولى تمهيدًا لإلغائها".

ودان البرلمان الأوروبي بشكل حازم "الاستخدام المستمر للتّعذيب وغيره من ضروب المعاملة اللاإنسانية والقاسية بحق السّجناء على يد قوات الأمن" معربًا عن قلقه البالغ بشأن السّلامة الجسدية والنّفسية للسّجناء.

وأعرب البرلمان الأوروبي أيضًا عن قلقه من "قوانين مكافحة الإرهاب في البحرين، لمعاقبة المعتقدات والقناعات السّياسية ومنع المواطنين من ممارسة نشاطات سياسية"، مشدداً على ضرورة "ضمان أن المدافعين عن حقوق الإنسان محميون والسّماح لهم بمواصلة عملهم من دون عوائق أو تخويف أو مضايقات".

ودعا "السّلطات المختصة إلى إجراء تحقيق فوري ونزيه بشأن ادعاءات التّعذيب، وملاحقة المُتَهمين بارتكاب التّعذيب، وإلغاء كل الإدانات المُستَنِدة إلى اعترافات تم الحصول عليها أثناء التّعذيب".