04-03-2024 12:17 PM بتوقيت القدس المحتلة

ايران تمنح تأشيرات دخول لـ30 يوما لمواطني 180 دولة

ايران تمنح تأشيرات دخول لـ30 يوما لمواطني 180 دولة

و أشار مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي خلال اجتماع مع رئيس وأعضاء غرفة التجارة والزراعة بمحافظة اصفهان، إلى الدور المهم لصناعة السياحة في تحقيق الإزدهار الاقتصادي للبلاد وقال إن الاتفاق النووي يشكل فرصة لمعالجة

قال مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، بأن مراكز ممثليات وزارة الخارجية في المحافظات خاصة في المطارات تمنح تأشيرات الدخول لفترة 30 يوما لمواطني 180 دولة في العالم.

                           3rakji

و أشار عراقجي خلال اجتماع مع رئيس وأعضاء غرفة التجارة والزراعة بمحافظة اصفهان، إلى الدور المهم لصناعة السياحة في تحقيق الإزدهار الاقتصادي للبلاد وقال إن الاتفاق النووي يشكل فرصة لمعالجة نقاط الضعف الاقتصادية وتحقيق التقدم والتنمية للبلاد.

وأوضح أن وزارة الخارجية تقوم بفتح الطريق ويتعين للشركات الاقتصادية أن تستغل هذه الفرصة لتطوير أنشطتها الدولية.

وأكد عراقجي أنه ومع تنفيذ الاتفاق النووي قد بدأت مرحلة جديدة لإيران على الصعيد الدولي وعلينا أن لا ننظر إلى الماضي بل يجب أن نولي الاهتمام بالمستقبل.

وقال عراقجي إن الاتفاق النووي وفر أجواء جديدة للجمهورية الإسلامية للتعويض عن نقاط ضعفها الاقتصادي وتحويل إيران من قوة إقليمية إلى قوة دولية، وأضاف، أن إيران وبالاعتماد على قدراتها الذاتية وإزالة العقبات القائمة في الطريق يمكنها اتخاذ الخطى كدولة مؤثرة في المعادلات العالمية.

كما أكد ضرورة انتهاج استراتيجية الاقتصاد المقاوم لاقتصاد البلاد وقال إن الاقتصاد المقاوم ليس شعارا بل هو اقتصاد يصون البلاد من أي عامل خارجي.

وأوضح عراقجي، أن في الاقتصاد المقاوم يجب أن لا تتسبب التذبذبات السعرية للنفط بزعزعة الاقتصاد في البلاد.