28-02-2024 08:37 AM بتوقيت القدس المحتلة

«النفط الكويتية» توقع صفقة لتصدير 100 ألف برميل يومياً

«النفط الكويتية» توقع صفقة لتصدير 100 ألف برميل يومياً

أعلنت "مؤسسة البترول الكويتية"، اليوم (الأربعاء)، توقيع عقد ضخم مع إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال التكرير لتصدير 100 ألف برميل يومياً، وبعائد متوقع يبلغ حوالى بليوني دولار سنوياً.

«النفط الكويتية» توقع صفقة لتصدير 100 ألف برميل يومياً. أعلنت "مؤسسة البترول الكويتية"، اليوم (الأربعاء)، توقيع عقد ضخم مع إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال التكرير لتصدير 100 ألف برميل يومياً، وبعائد متوقع يبلغ حوالى بليوني دولار سنوياً.

وقال العضو المنتدب لقطاع التسويق العالمي في المؤسسة نبيل بورسلي إن الصفقة تعتبر من العقود الاستراتيجية المهمة التي تعزز مكانة الكويت كمزود رئيس للنفط في الأسواق الآسيوية ذات العائد الأكبر مقارنة مع الأسواق العالمية الأخرى.

وأضاف بورسلي أن العقد تم توقيعه تزامناً مع فعاليات دورة "الغولف" التي بدأت أمس وتنتهي اليوم ويستضيف فيها قطاع التسويق في المؤسسة كبرى الشركات والمصافي النفطية العالمية.

وأوضح أن ما يزيد من أهمية هذه الصفقة هو تزامنها مع ظروف وتحديات كبيرة تواجه الأسواق النفطية العالمية في ضوء الزيادة الكبيرة في العرض من طريق دخول كميات إضافية من النفط التقليدي والتوجه العام للمصافي النفطية في العالم لخفض نسبة العقود طويلة الأجل والاستفادة من الكميات الكبيرة من النفط المعروضة في الأسواق الفورية.

وكالة كوتا