29-04-2024 07:59 PM بتوقيت القدس المحتلة

الارصاد الجوية: طقس الاحد غائم جزياً ورياح ناشطة وانخفاض اضافي بدرجات الحرارة

الارصاد الجوية: طقس الاحد غائم جزياً ورياح ناشطة وانخفاض اضافي بدرجات الحرارة

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان الاحد غائماً جزئياً رياح ناشطة وانخفاض اضافي بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية ودون تعديل يذكر على الساحل.


توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان الاحد غائماً جزئياً رياح ناشطة وانخفاض اضافي بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية ودون تعديل يذكر على الساحل، يتحول تدريجياً الى غائم مع أمطار متفرقة، تشتدّ بعد الظهر وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية تقارب الـ 70كلم/س حيث نحذّر من ارتفاع موج البحر يقارب الـ 5 أمتار ليلاً، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1900 متر وما فوق.


* الحالة العامة : يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط تدريجياً صباح يوم غد الأحد بالمنخفض الجوي TIMA” “ المتمركز فوق اليونان والمترافق بأمطار غزيرة ورياح قوية .

- السبت: غائم جزئياً مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات واحتمال  تساقط  أمطار خفيفة
         ومتفرقة أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية،كما تنشط الرياح من حين الى اّخر.

- الأحد: غائم جزئياً مع رياح ناشطة وانخفاض اضافي بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية ودون تعديل يذكر على الساحل، يتحول تدريجياً الى غائم مع أمطار متفرقة، تشتدّ بعد الظهر وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية تقارب ال 70كلم/س حيث نحذّر من ارتفاع موج البحر يقارب ال 5 أمتار ليلاً، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1900 متر وما فوق.

- الاثنين : غائم وممطر بغزارة أحياناً خلال الفترة الصباحية مع حدوث برق ورعد واستمرار الانخفاض بدرجات الحرارة، تتساقط  الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق، تخف حدّة الأمطار بعض الظهر ويتحول الطقس الى غائم جزئياً.  


- درجات الحرارة المتوقعة تتراوح على الساحل ما بين 16 و 22 درجة، فوق الجبال ما بين 9 و 17 درجة، في الارز ما بين 2 و 15 درجة، اما في الداخل تتراوح درجات الحرارة ما بين 10 و 21 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية ، سرعتها بين15 و40 كلم/س.

- الإنقشـاع: متوسط، يسوء أحياناً.

- الرطوبة النسبيّة على السّاحل: بين 60 و85 %.

- حال البحـر: متوسط ارتفاع الموج     

- حرارة سطح الماء: 19°م.

- الضغط الجوي: 764  ملم زئبق.