29-03-2024 03:43 PM بتوقيت القدس المحتلة

أنصاري: نرحب بوقف اطلاق النار في سوريا وتقديم الدعم العسكري للبنان

أنصاري: نرحب بوقف اطلاق النار في سوريا وتقديم الدعم العسكري للبنان

أكد المتحدث بإسم وزارة الخارجية الايرانية حسين جابري أنصاري ان ايران دعمت منذ اليوم الاول عملية وقف اطلاق النار في سوريا ،وقال ان قطع المساعدات المالیة والعسکریة للإرهابیین كسبیل وحید لنجاح الحلول السلمیة في سوریا .

 



أكد المتحدث بإسم وزارة الخارجية الايرانية حسين جابري أنصاري ان ايران دعمت منذ اليوم الاول عملية وقف اطلاق النار في سوريا ،وقال ان قطع المساعدات المالیة والعسکریة للإرهابیین كسبیل وحید لنجاح الحلول السلمیة في سوریا ، مؤکدا ضرورة تنفیذ هذا الاجراء لتقدم العملیة السیاسیة في اطار اتفاقیة فیینا، وادان انصاري الانفجارات التي شهدتها دمشق يوم الأحد، والتي أودت بحياة 83 شخصاً وجرح المئات.

انصاري وفي جانب اخر في مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم الثلاثاء أعلن ان ايران مستعدة لتقديم الدعم العسكري للبنان في حال طلب منها ذلك ، وتابع قائلا "ان السعودیة أعلنت بأنها سترسل أسلحة الی لبنان کمساعدة بقیمة 3 ملیارات دولار الا انها عدلت عن موقفها وأکدت أنها لن تقدم هذه المساعدات،في حین أن ایران أعلنت دعمها للحكومة اللبنانیة والجیش اللبناني واذا استلمت طلبا من بیروت فإنها ستدرس الطلب".

وحول المحادثات الثنائیة ما بين طهران وموسكو، وذلك عبر زيارة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يوم أمس للرئيس حسن روحاني، قال المتحدث بإسم الحكومة "ان المحادثات بین ایران الاسلامیة وروسیا تناولت موضوع تسلیم الأخیرة منظومة اس 300 الصاروخیة الذي سیتم الاعلان عنه في الوقت المناسب".

وأشار أنصاري الى التدخل البريطاني في الشؤون الداخلية لايران وأكد أن الشعب الايراني الواعي لا يحتاج الى توصيات ونصائح أي بلد أجنبي حيث أنه سيوفر الأرضية لزيادة قوة إيران بمشاركته الفاعلة في الانتخابات التشريعية ومجلس خبراء القيادة التي ستجري في يوم الجمعة المقبل 26 شباط الجاري.