18-04-2024 09:37 AM بتوقيت القدس المحتلة

تجنّبوا هذه المأكولات صباحًا

تجنّبوا هذه المأكولات صباحًا

كثيراً ما نضطر لتناول الفطور خارج المنزل، ولأن هذه الوجبة تعد من الوجبات الهامة، لأن اليوم يبدأ من خلالها، وتعيد إحياء النشاط من جديد، من أجل يوم عمل طويل وشاق.

كثيراً ما نضطر لتناول الفطور خارج المنزل، ولأن هذه الوجبة تعد من الوجبات الهامة، لأن اليوم يبدأ من خلالها، وتعيد إحياء النشاط من جديد، من أجل يوم عمل طويل وشاق. يجب انتقاء الأطعمة التي يجب أن تحويها مائدة الفطور بشكل منظم ومفيد.

                        Breakfast


ولأن بعض الأطعمة مضرّ بالصحة، يفضّل الابتعاد عنه، مثل:
 
 الأطعمة المعلبة: تجنبوا تناول الأطعمة المعلبة خلال وجبة إفطاركم، ولا تنخدعوا بكونها معبأة بطريقة صحية ومثالية، لأن الاعتياد على تناول أطعمة معلبة في وجبة الإفطار هو أمر غير مفيد صحياً. كما أن تناول الأطعمة المعلبة قد يجعلكم تشعرون بجوع مفاجئ بعد ساعات قليلة من مغادرتكم المنزل، لأنها تفتقر إلى البروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات التي يجب أن تكون متوافرة في أي إفطار صحي.

 القهوة: بعض الناس يختارون شرب القهوة بدلا من كوب الحليب مع وجبة الإفطار، وهذا غير مفيد البتة، لأن الكافيين يعوّق امتصاص التربتوفان الطبيعي الموجود في الحليب، وهو الذي يقوم بإفراز هرمون السيروتونين، الذي يسمى بهرمون السعادة.

 الشوكولا: قد يكون من أسوأ خياراتك للفطور، لأنها تحتوي على الكثير من الدهون المهدرجة والكربوهيدات المصنعة، والتي قد تسبب لك مشاكل في معدتك عند بداية يومك.

 شرائح التوست: من غير المفيد تناول شرائح التوست على الفطور، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات والدهون التي تزيد من معدل الكوليسترول في الدم.

 العصائر المعلبة: نظرًا لسهولة استخدامها، الا انها غير مفيدة لكم بما تحويها من مواد مضافة وحافظة، قد تضر بصحتكم، كونها خالية من الألياف التي تساعد على تنظيم الهضم والحفاظ على مستويات معينة من السكر في الدم.