فعّل موقع «فايسبوك» الشكل الجديد من خدمة إبداء الإعجاب أمس، على أن تظهر على صفحات المستخدمين حول العالم تباعاً. تتيح الخدمة الجديدة التفاعل مع المنشورات من خلال الاستعانة بخمسة أزرار تعبّر عن مشاعر مختلفة.
فعّل موقع «فايسبوك» الشكل الجديد من خدمة إبداء الإعجاب أمس، على أن تظهر على صفحات المستخدمين حول العالم تباعاً. تتيح الخدمة الجديدة التفاعل مع المنشورات من خلال الاستعانة بخمسة أزرار تعبّر عن مشاعر مختلفة.
فإلى جانب زرّ «لايك»، بات هناك زرّ جديد على شكل قلب، للتعبير عن «الحبّ»، وزرّ على شكل وجه ضاحك مرفق بعبارة «هاها»، وزرّ على شكل وجه مندهش مرفق بعبارة wow، وزرّ على شكل وجه حزين، وزرّ على شكل وجه غاضب.
وكانت الشركة تدرس تلك الخيارات منذ زمن طويل، استجابةً لشكاوى مستخدميها، من محدوديّة زرّ «لايك» لإبداء الإعجاب، وعدم القدرة على استخدامه في التفاعل مع منشورات حزينة. غير أنّ الشبكة استبعدت إضافة زر «لم يعجبني» على موقعها.
وقال مؤسس «فايسبوك» مارك زوكربرغ في أيلول الماضي «لا نريد تحويل «فايسبوك» إلى منصة يؤيد فيها الناس منشورات الآخرين أو يعارضونها».
وأوضح المسؤول عن المشاريع في «فايسبوك» سامي كراغ عبر مدوّنة نشرت أمس: «استمعنا إلى الناس وأدركنا ضرورة توفير وسائل أكثر للتعبير بسهولة وسرعة عن التفاعلات مع المنشورات».
ولفت إلى أنّه استطلع أراء مجموعات من الناس وأرسل استبيانات على مدى أكثر من عام للوصول إلى هذه النتيجة. وأضاف «ندرك أننا في صدد تغيير كبير وأردنا التفكير مليّاً قبل إطلاقه». وتمثل «فايسبوك» أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم وبلغ عدد مستخدميها 1,59 مليار في نهاية كانون الأول الماضي.