26-10-2021 05:33 PM بتوقيت القدس المحتلة

#البحرين : قوات النظام تغلق #الدراز منعاً لمشاركة المصلين بالصلاة المركزية

#البحرين : قوات النظام تغلق #الدراز منعاً لمشاركة المصلين بالصلاة المركزية

أغلقت قوات النظام البحريني منطقة الدراز بهدف منع المصلين من المشاركة في الصلاة جمعة مركزية التي يؤمها الشيخ محمد صنقور الذي استدعي للتحقيق قبل يومين.

أغلقت قوات النظام البحريني منطقة الدراز، اليوم الجمعة  بهدف منع المصلين من المشاركة في الصلاة جمعة مركزية التي يؤمها الشيخ محمد صنقور الذي استدعي للتحقيق قبل يومين.

وأظهرت صور حصل عليها موقع المنار إغلاق الطرق المؤدية إلى بلدة الدراز من قبل القوات النظامية في البحرين.

وفي بيان تم إصداره في وقت سابق، دعى علماء البحرين إلى "إعلان التضامن، والرفض للاستهداف الظالم، عبر المشاركة الواسعة في صلاة الجمعة القادمة في جامع الامام الصادق (عليه السلام) بالدراز".

وقال العلماء في بيانهم إنّ "المسجد والحسينية والخطاب الديني ووظائف العلماء وأئمة الجمعة والجماعة والمبلغين والخطباء، وكلّ ما يتصل بالشأن الديني الخاص بالطائفة الشيعية الكريمة في البحرين بات في وضع مقلق للغاية؛ جراء تصعيد الاستهداف الرسمي عبر تضييق الخناق على الحرية الدينية التي يكفلها الدستور وجميع المواثيق الدولية التي تعهدت الدولة بها رسمياً".

وقرأ العلماء في "استدعاء إمام أكبر جمعة للشيعة في البحرين" بأنّه "استهتار صريح ومعلن من السلطة بطائفة كاملة ومكوَّن أساس في الوطن، بالاضافة لما تضمنته من رسائل تهديد للوجود الديني الشيعي مما ينذر بأسوأ مستقبل يمكن أن تمرّ به البلاد".

وأعلن علماء البحرين تضامنهم الكامل مع العلامة صنقور، داعين السلطة إلى "التعقّل في اتخاذ المواقف وعدم جرّ الساحة لمزيد من التوتّر".