أطلق موقع «فايسبوك» منصّة جديدة بعنوان «كانفاس»، تسمح للمعلنين بنشر إعلاناتهم على كامل مساحة الشاشات في الهواتف المحمولة، ومن شأنها أن تنافس الإعلانات التلفزيونية.
أطلق موقع «فايسبوك» منصّة جديدة بعنوان «كانفاس»، تسمح للمعلنين بنشر إعلاناتهم على كامل مساحة الشاشات في الهواتف المحمولة، ومن شأنها أن تنافس الإعلانات التلفزيونية.
وستستمر الشركة بعرض الإعلانات في نشرة المستجدات على شكل صور وأشرطة فيديو، لكن في حال استخدم المعلن منصّة «كانفاس»، تكفي كبسة زر لجعل الإعلان يفتح على الشاشة بكاملها مع محتويات تفاعلية و «غامرة»، بحسب ما كشف مسؤولون من موقع التواصل الاجتماعي خلال عرض الخدمة الجديدة.
وسيتسنى للمستخدم التفرج على سلسلة صور وأشرطة فيديو بنسق بانورامي، إضافةً إلى الكبس على بعض العناصر للحصول على معلومات إضافية.
وقالت المسؤولة في «فايسبوك» جيسيكا واتسون «رفعنا مستوى توقعات المستخدمين والمعلنين على الأجهزة المحمولة».
وأظهرت التجارب تفاعل المستخدمين بطريقة إيجابية مع الخدمة، بحسب ما أكد مسؤول آخر في «فايسبوك» هو باريش راجوات الذي صرح أن «53 في المئة من الناس تفرجوا على أكثر من نصف محتويات كانفاس».
وتحمل محتويات «كانفاس» المخزنة مباشرة من شبكة «فايسبوك» بطريقة شبه تلقائية، خلافاً للإعلانات التقليديّة التي تحيل إلى صفحات مواقع أخرى.
ولفتت تشارلين لي المحللة لدى «ألتيمتر» إلى أنه «بات لدينا منتج إعلامي قادر على منافسة الإعلانات المتلفزة التي لا تتخطى مدتها 30 ثانية»، وهو يتميز أيضا بإمكانية تكييفه مع حاجات المستخدمين بفضل المعلومات المتوفرة عنهم على «فايسبوك».
وأصبحت منصة «كانفاس» متوفرة بدءاً من أمس الأول للمعلنين المتعاونين مع «فايسبوك» في أنحاء العالم أجمع وعددهم 2,5 مليون، وتتماشى مع الأجهزة العاملة بنظام «آي او اس» و»أندرويد».