18-04-2024 10:51 AM بتوقيت القدس المحتلة

ظريف: موقفنا من الاحتلال الصهيوني واضحة

ظريف: موقفنا من الاحتلال الصهيوني واضحة

قال وزیر الخارجیة الايرانية محمد جواد ظریف "اننا سنعلن امام القمة الاسلامیة الاستثنائیة في جاکرتا، مواقف الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة من جرائم الکیان الصهیوني ، مؤكدا ان موقفنا واضح من الاحتلال".

قال وزیر الخارجیة الايرانية محمد جواد ظریف "اننا سنعلن امام القمة الاسلامیة الاستثنائیة في جاکرتا، مواقف الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة من جرائم الکیان الصهیوني.. مؤكدا ان موقفنا واضح من الاحتلال".

وافادت وكالة الانباء الايرانية (ارنا) نقلا عن  ظریف، في تصریح ادلی به للصحفیین بعد وصوله الی جاکرتا  الاحد"ان انعقاد هذا المؤتمر جاء استجابة لطلب قدمه الوفد الفلسطیني قبل عام الی منظمة التعاون الاسلامي لبحث سبل التحرك علی المستویین الإسلامي والدولي لدعم صمود الشعب الفلسطیني".

وثمن ظریف جهود الحکومة الاندونیسیة لعقد هذا الاجتماع، وصرح" ان الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة ستعلن مواقفها في القمة الاسلامیة الاستثنائیة وفقا لمبادئ سیاساتها الخارجیة حول فلسطین، کما ستکشف اجراءات الکیان الصهیوني والمخاطر التي یتعرض لها العالم الإسلامي من جراء هذه السیاسات".

وحول لقاءاته مع المسؤولین الاندونیسیین، اشار وزیر الخارجیة الی انه سیبحث خلال هذه اللقاءات کیفیة التعاون في منظمة التعاون الاسلامي ووسائل تحسین العلاقات.

واوضح ظریف ان العلاقات بین ایران واندونیسیا شهدت تطورا جیدا خلال العام الماضي، مؤکدا بانه سینتهز فرصة هذه الزیارة لتطویر العلاقات مع اندونیسیا.