29-03-2024 11:23 AM بتوقيت القدس المحتلة

منظمة السياحة العالمية: إيران ستشهد إقبال الملايين من السياح الأجانب

منظمة السياحة العالمية: إيران ستشهد إقبال الملايين من السياح الأجانب

"العام الماضي قمت بزيارة ايران وسافرت الى مدينة مشهد، وتأثرت كثيرا باجواء هذه المدينة، فمدينة مشهد تستضيف سنويا 26 مليون زائر من داخل وخارج ايران".

منظمة السياحة العالمية: إيران ستشهد إقبال الملايين من السياح الأجانبوصف الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية "طالب الرفاعي" ايران بانها من اكثر دول العالم جذابية، متوقعا ان تتحول ايران في المستقبل القريب الى وجهة للملايين من السياح الاجانب.

وافادت وكالة "فارس"، ان الامين العام لمنظمة السياحة العالمية UNWTO)‎‏) طالب الرفاعي، قال في مؤتمر صحفي قبل الافتتاح الرسمي لمعرض برلين السياحي (‏ITB‏)، في معرض رده على مستقبل صناعة السياحة في ايران بعد تنفيذ الاتفاق النووي: ما اشاهده في ايران، هو بداية لواحدة من اكبر التطورات السياحية ليس في ايران فحسب، وانما في جميع المنطقة.

واضاف: العام الماضي قمت بزيارة ايران وسافرت الى مدينة مشهد، وتأثرت كثيرا باجواء هذه المدينة، فمدينة مشهد تستضيف سنويا 26 مليون زائر من داخل وخارج ايران، وفي نفس الوقت يجب ان نعترف ان الاماكن السياحية الموجودة في هذه المدينة مثيرة للاعجاب جدا، وكما قلت فان ايران على اعتاب زيادة في عدد السياح الاجانب.

ولفت الامين العام لمنظمة السياحة العالمية الى انه زار ايران عدة مرات، مشيرا الى ان طهران من الممكن ان تتحول الى مركز اقليمي للسياحة، واضاف: ايران تمتلك ثقافة وتراث ثريين جدا، وان شعوب العالم متحمسة حاليا للتعرف على ايران التي فتحت ابوابها، فايران تمتلك قابليات كثيرة لتقدمها في صناعة السياحة، وهذا ما رأيته بأم عيني.

يذكر ان الدورة الخمسين لمعرض برلين السياحي المعروف بـ ITB‏ ويعد أهم معرض من نوعه على الصعيد العالمي، ويعقد للفترة من 9 الى 13 مارس/ آذار، وتشارك فيه 187 دولة في عشرة آلاف غرفة.

وتشارك العشرات من شركات السياحة الايرانية سنويا في هذا المعرض، وستكون جزر المالديف ضيف شرف في معرض برلين السياحي هذا العام.