18-04-2024 11:50 PM بتوقيت القدس المحتلة

ناشطون ومعارضون بحرينيون في الخارج :لن نسكت عن المساس باستقلالية الشأن الديني

ناشطون ومعارضون بحرينيون في الخارج :لن نسكت عن المساس باستقلالية الشأن الديني

صدر بيان عن النّاشطين والمعارضين في الخارج تأييدًا لبيان 39 عالمًا من علماء البحرين بعنوان ":لن نسكت عن المساس باستقلالية الشأن الديني"

 

صدر بيان عن النّاشطين والمعارضين في الخارج تأييدًا لبيان 39 عالمًا من علماء البحرين بعنوان ":لن نسكت عن المساس باستقلالية الشأن الديني" وجاء فيه :"نحن العلماء والنّاشطين السّياسيين في الخارج الموقعين على هذا البيان نضم صوتنا إلى صوت العلماء الأفاضل في البحرين في بيانهم الصّادر بتاريخ 27 جمادى الأولى 1437 الموافق ل 7 مارس 2016.

واضاف :"إنّنا نعبر عن مساندتنا التامّة لهذا الموقف الشّجاع والوطني والأخلاقي والّذي أكدوا فيه أنّه لا توجد مطالبة بدولة مذهبية بل بمواطنة متساوية، ولا يحق للسّلطة التّدخل في الشّعائر الدّينية. هذا المطلب الإصلاحيّ هو ما تنص عليه كافة المواثيق الدّوليّة العامّة العالميّة".

وتابع البيان :"وبناء على ما تقدّم، نعلن أنّنا مع كلّ كلمة وردت في بيانهم المذكور،ونؤكد أنّنا لن نسكت عن أي مساس باستقلالية الشّأن الدّيني على الإطلاق وسنستمر في مساندة مطالب شعبنا العادلة. كما نؤكد على وجوب محاسبة وزير الدّاخلية وغيره ممن يبثون خطابات الكراهية في الوطن. على السّلطة أن تعي جيدًا أنّ الهروب من استحقاقات الحل السّياسي عبر المعالجات الأمنية والخيارات التّأزيمية من شأنه تعقيد الأزمة السّياسية".

10 مارس /اذار 2016

 التوقيع:

1- سماحة السيد علوي البلادي
2- سماحة الشيخ محمد حسن خجسته
3- سماحة الشيخ عبدالله الدقاق
4- سماحة السيد عباس شبر الموسوي
5- سماحة الشيخ حسين الاكرف
6- سماحة الشيخ محمد علي التل
7- سماحة الشيخ أحمد نوار
8- الأستاذ جلال فيروز
9- الأستاذ إبراهيم المدهون
10- الناشط يحيى الحديد
11- الناشط حسن عبدالنبي
12- الناشط حسين يوسف
13- الناشط علي الفايز
14- الناشط عباس بوصفوان
15- الناشط عبد الإله الماحوزي
16- الناشط عباس الجمري
17- الناشط يوسف الحوري
18- الناشط سيد محمد باقر العلوي
19- الدكتور طالب الشايب
20- الناشط أحمد المتغوي