03-05-2024 03:50 PM بتوقيت القدس المحتلة

العربي: العقوبات الاقتصادية على سورية مؤقتة تنتهي بموافقتها على بعثة المراقبين

العربي: العقوبات الاقتصادية على سورية مؤقتة تنتهي بموافقتها على بعثة المراقبين

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي الخميس أن المفهوم العام للعقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية من قبل الجامعة العربية تعتبر بطبيعتها "مؤقتة".

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي الخميس أن المفهوم العام للعقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية من قبل الجامعة العربية تعتبر بطبيعتها "مؤقتة". ولفت الى ان "هذه العقوبات ستتوقف بعد توقيع سورية على البروتوكول الخاص ببعثة مراقبي الجامعة الى سورية"، بحسب ما نقلت عنه وكالة "أنباء الشرق الأوسط" المصرية.


وقال العربي في حديث له قبيل مغادرته مصر إلى العراق في مستهل جولة تشمل العراق وقطر والكويت إنه "وجه الاربعاء رسالة إلى وزير الخارجية السوري وليد المعلم ردا على رسالته الأخيرة التي تضمنت استعداد سوريا للتوقيع على بروتوكول مهمة بعثة مراقبي جامعة الدول العربية الى سورية وذلك وفق شروط محددة"، واضاف إن "هذه الرسالة جاءت عقب سلسلة من المشاورات أجراها مع رئيس وأعضاء اللجنة الوزارية العربية المعنية بحل الأزمة السورية ومع عدد من وزراء الخارجية العرب".
 

وسيبحث العربي في العاصمة العراقية بغداد مع المسؤولين ال الاوضاع العربية الراهنة والإعداد للقمة العربية المقبلة التي تعقد برئاسة العراق في شهر آذار/مارس المقبل. كما يبحث العربي مع القادة العراقيين قضية العقوبات التي فرضتها الجامعة العربية على سورية وتداعيات هذا القرار على مستقبل العلاقات بين الدول العربية، خصوصا أن العراق يرفض فرض عقوبات اقتصادية على سورية كما امتنع عن التصويت على قرار تجميد عضوية سوريا في الجامعة العربية.