03-05-2024 11:45 AM بتوقيت القدس المحتلة

العربي: سأتوجه وبن جاسم الى مجلس الامن لابلاغه قرار الجامعة حول سورية

العربي: سأتوجه وبن جاسم الى مجلس الامن لابلاغه قرار الجامعة حول سورية

أعلن الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي انه سيتوجه مع رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم السبت الى نيويورك لعقد اجتماع مع اعضاء مجلس الامن وطلب "مصادقته على المبادرة العربية حول سورية".

أعلن الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي في حديث له الخميس انه سيتوجه مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم السبت الى نيويورك لعقد اجتماع مع اعضاء مجلس الامن وطلب ما أسماه "مصادقته على المبادرة العربية الجديدة لانهاء الازمة السورية".
  

وقال العربي إنه "سيتوجه الى نيويورك بعد غد السبت هو ورئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر وذلك للاجتماع مع مجلس الامن الدولي الاثنين وابلاغه بقرار مجلس وزراء الخارجية العرب بشأن سوريا و طلب مصادقته عليه".
  

يذكر ان اللجنة العربية حول سورية والتي يترأسها حمد بن جاسم ضغطت لاقرار الجامعة العربية مبادرة تهدف الى تفويض الريس السوري صلاحياته الى نائبه لتشكيل حكومة تضم المعارضة الداخلية والخارجية بالاضافة الى تمديدها عمل بعثة المراقبين شهرا اضافيا. في حين رفضت سورية المبادرة واعتبرتها تدخلا في شؤونها ووافقت فقط على التمديد لبعثة المراقبين شهرا واحدا بدءا من الثلاثاء الماضي.