27-04-2024 12:46 AM بتوقيت القدس المحتلة

بن علوي: اجتماع وزاري لمجلس التعاون الخليجي حول سورية السبت في الرياض

بن علوي: اجتماع وزاري لمجلس التعاون الخليجي حول سورية السبت في الرياض

قال وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي الاثنين ان وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي سيعقدون السبت في الرياض اجتماعا مخصصا لبحث الوضع في سورية عشية اجتماع مجلس الجامعة العربية في القاهرة.

قال وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي الاثنين ان وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي سيعقدون السبت في الرياض اجتماعا مخصصا لبحث الوضع في سورية عشية اجتماع مجلس الجامعة العربية في القاهرة. وذكر بن علوي ان وزراء خارجية دول المجلس الست "سيجتمعون في الرياض السبت بهدف التشاور وتبادل وجهات النظر حول الوضع في سورية تمهيدا للاجتماع القادم لمجلس الجامعة العربية" المقرر عقده في اليوم التالي في القاهرة.
  
وقال بن علوي ان الاجتماع الخليجي "سيبحث ما انتهى اليه الامر بعد  اخفاق مجلس الامن في استصدار قرار لدعم المبادرة العربية لحل الأزمة السورية وتبادل وجهات النظر حول امكانية ان يوجد وضع جديد لحل هذه الازمة او يؤسس على مسيرة اخرى او منظور آخر". وشدد بن علوي على ان سلطنة عمان "لا ترى  وسيلة اخرى الا وسيلة الحوار للوصول الى حل". كما ذكر ان الحل في سورية قد "لا يكون بالضرورة على نمط ما حصل في اليمن ولكن الحوار تحت اي مخطط يؤدي الى ازالة هذه الازمة من سورية".