03-05-2024 05:46 PM بتوقيت القدس المحتلة

كوفي انان يزور سورية في العاشر من آذار/مارس

كوفي انان يزور سورية في العاشر من آذار/مارس

يزور موفد الامم المتحدة والجامعة العربية الي سورية كوفي انان دمشق في العاشر من اذار/مارس الجاري.

كوفي أنانيزور موفد الامم المتحدة والجامعة العربية الي سورية كوفي انان دمشق في العاشر من اذار/مارس الجاري. وقال الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي الاثنين للصحافيين ان انان سيصل الى القاهرة في السابع من اذار/مارس الجاري وسيزور سورية "في العاشر" من الشهر نفسه. ويأتي الاعلان عن موعد زيارة انان الى سورية فيما قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو الاثنين انه سيلتقي وزراء الخارجية العرب في القاهرة في العاشر من اذار/مارس لمناقشة الوضع في سورية.

كما اعلن العربي تعيين وزير الخارجية الفلسطيني الاسبق ناصر القدوة نائبا لموفد الامم المتحدة والجامعة العربية الى سورية كوفي انان. واكد الامين العام للجامعة انه تم اختيار القدوة لهذه المهمة "بصورة مشتركة" بينه وبين الامين العام للامم المتحدة بان كي مون وبالتشاور مع انان.
  
ووجه العربي الشكر للقدوة "لقبوله القيام بهذه المهمة"، معربا عن امله في ان يوفق مع انان "في انجاز مهمتهما المتمثلة في التوصل الى الوقف الفوري والشامل لجميع انواع العنف والانتهاكات لحقوق الانسان ومساعدة السوريين على التوصل الى حل سياسي سلمي لهذه الأزمة يفضي الى تحقيق طموحات الشعب السوري ويحفظ لسورية وحدتها واستقرارها وأمنها ويبعد عنها مخاطر التدخلات الخارجية وسيناريوهات الفوضى والحرب الأهلية".