إنارة الطريق أمام الدراجات الهوائية دون جهد يذكرتقنية تبدو للوهلة الأولى سحرية في توليد الطاقة، والحديث لا يدور حول إنارة الشوارع أو المنازل، بل الحديث يدور حول إنارة الدراجات الهوائية.
إنارة الطريق أمام الدراجات الهوائية دون جهد يذكرتقنية تبدو للوهلة الأولى سحرية في توليد الطاقة، والحديث لا يدور حول إنارة الشوارع أو المنازل، بل الحديث يدور حول إنارة الدراجات الهوائية التي توصل إليها المخترع الألماني دريك ستروثمان والتي تساعد على تحقيق إنارة ممتازة ودون تقطع للطريق أمام وخلف الدراجة الهوائية ولا تحتاج إلى مجهود كبير كما المولد الذي يوصل عادة مع هذا النوع من الدراجات.
قام ستروثمان بتصنيع تصميمات بدائية يدوياً لجهاز الانارة، ثم اعتمد على الحاسب الالكتروني في تصميم الهيكلين الداخلي والخارجي قبل أن يخرج إلى الملأ بشكله الاسطواني الفريد وتحت اسم الضوء المغناطيسي (Magnic Light) حيث لا يحتاج الجهاز لأية توصيلات أو كابلات، بل جل ما على المستخدم عمله هو تثبيت الإنارة على هيكل العجلة الأمامية للانارة القوية البيضاء، أو الخلفية للانارة الحمراء. فالجهاز لا يلامس العجلة، بل يعمل على مبدأ مغناطيسي ينتج تياراً كهربائياً يسمى تقنياً بالتيار الدوّامي الذي يعتمد لإنارة ضوئين ديوديين شديدي التوهج كلما دارت العجلة.