22-02-2024 02:51 AM بتوقيت القدس المحتلة

دول مجلس التعاون تقرر اغلاق سفاراتها في دمشق

دول مجلس التعاون تقرر اغلاق سفاراتها في دمشق

اعلن الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني مساء الخميس ان دول مجلس التعاون قررت اغلاق سفاراتها في دمشق احتجاجا على "تمادي النظام السوري في القتل والتنكيل بالشعب السوري".

مجلس التعاون الخليجياعلن الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني مساء الخميس ان دول مجلس التعاون قررت اغلاق سفاراتها في دمشق احتجاجا على "تمادي النظام السوري في القتل والتنكيل بالشعب السوري". وقال الزياني في تصريح ادلى به من مقر الامانة العامة للمجلس في الرياض ان "دول مجلس التعاون قررت اغلاق سفاراتها في دمشق تأكيدا لموقفها الرافض لتمادي النظام السوري في القتل والتنكيل بالشعب السوري الأعزل وتصميم النظام على الخيار العسكري وتجاهل كل المساعي للخروج من الوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب السوري الشقيق". وطالب الزياني "المجتمع الدولي باتخاذ مواقف حازمة وعاجلة لوقف ما يجري في سورية من قتل وتعذيب وانتهاك صارخ لكرامة الانسان السوري وحقوقه المشروعة".

وكانت مملكة البحرين قررت في وقت سابق الخميس اغلاق سفارتها في دمشق وسحب دبلوماسييها "نظرا لتردي الأوضاع في سورية". وجاء قرار البحرين بعدما اعلنت المملكة العربية السعودية الاربعاء اغلاق سفارتها في دمشق وسحب دبلوماسييها منها.