أظهر مسح جديد ان أكثر من نصف مستخدمي الانترنت في العالم يستخدمون الشبكة العنكبوتية للبحث عن معلومات عن وسائل التسلية والهوايات.
أظهر مسح جديد ان أكثر من نصف مستخدمي الانترنت في العالم يستخدمون الشبكة العنكبوتية للبحث عن معلومات عن وسائل التسلية والهوايات. واشار المسح الالكتروني الذي شمل أكثر من 19 ألفا من البالغين على مستوى العالم في بلدان من الولايات المتحدة والارجنتين والسويد الى اليابان والهند وروسيا أن 57 بالمئة منهم قالوا انهم يزورون المواقع الالكترونية للبحث عن هوايات ووسائل اخرى للتسلية.
لكن استخدام الانترنت في الدول التي شملها المسح وعددها 24 دولة تباين كثيرا اذ قال 72 بالمئة في تركيا انهم زاروا المواقع الالكترونية للبحث عن هوايات في حين كانت النسبة 35 بالمئة فقط في المملكة العربية السعودية.
وقالت كيرين جوتفرايد مديرة الابحاث في ابيسوس جلوبال بابليك افيرز التي اجرت المسح لصالح رويترز "في حين ان الانترنت قد يكون مكانا للعمل والتجارة الا انه ايضا مكان للهو."
ومن بين الدول الاخرى التي يستخدم فيها الانترنت بكثافة لاهتمامات شخصية الصين والمجر واليابان وكوريا الجنوبية والسويد بينما جاءت اسبانيا والهند والبرازيل والمكسيك بين الدول الاقل استخداما للانترنت.
واظهر المسح أن الصين هي الاولى عالميا في استخدام الانترنت للاتصال بوسائل الاعلام أو التنزيل منها وفيها يختار أكثر من 70 بالمئة الموسيقى أو الافلام تليها تركيا بينما كانت النسبة هي الاقل في اليابان وفرنسا.
وقالت جوتفرايد "من اللافت الاعتقاد بان تكنولوجيا تبادل الملفات -التي لم تصبح منتشرة في الموسيقى سوى في التاريخ الحديث- يستخدمها اربعة من بين كل عشرة مستخدمين للانترنت في 24 دولة... حتى في البلدان التي تأتي في ذيل الترتيب عالميا.. مازال ثلث المستخدمين يقومون بذلك."
وقال 27 بالمئة من الناس انهم استخدموا الانترنت في التسلية بالالعاب الالكترونية وهو ما وصفته جوتفراد بانه يمثل صناعة مزدهرة لكن 13 بالمئة فقط قالوا انهم استخدموا الالعاب الالكترونية في القمار.
وجاءت الصين الاولى عالميا في استخدام الالعاب الالكترونية بنسبة بلغت 61 بالمئة تلتها بولندا وتركيا في المركزين الثاني والثالث بينما تزيلت السويد الترتيب بنسبة 13 بالمئة فقط.