27-06-2022 07:59 AM بتوقيت القدس المحتلة

تكرر خرق المسلحين لوقف النار في سورية.. ومسؤول سوري كبير: لن نترك الساحة لهم

تكرر خرق المسلحين لوقف النار في سورية.. ومسؤول سوري كبير: لن نترك الساحة لهم

نقل مراسل المنار عن مسؤول سوري كبير ان القوات السورية لن تنسحب من المدن دون خطوات موازية ودون ضمانات من المبعوث الدولي كوفي أنان بأن الدول التي تمول وتسلح المسلحين وتحرض على الدم السوري تتوقف عن ذلك.

نقل مراسل المنار عن مسؤول سوري كبير ان القوات السورية لن تنسحب من المدن دون خطوات موازية ودون ضمانات من المبعوث الدولي كوفي أنان بأن الدول التي تمول وتسلح المسلحين وتحرض على الدم السوري تتوقف عن ذلك.

ويضيف المسؤول السوري ان الجيش ليس مستعدا للانسحاب ليحتل مكانه المسلحون ونترك المجال لهم كي يعيثوا فسادا، ونريد ضمانات من انان ومن كلفوا انان واذا لم يلتزم الطرف الآخر بما عليه من خطة انان لن نلتزم بما علينا.

خروق امنية من المسلحين:

ذكرت وكالة سانا السورية ان إرهابيين اقدما في حي المصافي بحماة على اغتيال الرائد موسى تامر اليوسف من القوات المسلحة.

وفي حي الصابونية بالمدينة أطلق أحد المشاركين بتجمع صغير النار ما أدى إلى مقتل آخر على الفور بينما قامت مجموعات إرهابية برمي أصابع ديناميت على دوريات حفظ النظام دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع إصابات وضحايا بحسب الوكالة.

كما أطلقت مجموعة إرهابية اليوم النار على تجمع في مدينة سلقين بريف إدلب ما أدى إلى مقتل المواطن باسل دركوشي من أهالي المدينة وإصابة آخرين حالة بعضهم خطرة.

إلى ذلك افادت الوكالة عن استشهاد عنصر من قوات حفظ النظام وأصيب آخر إثر قيام مجموعة إرهابية مسلحة بإطلاق الرصاص على دورية لحفظ النظام في منطقة السكري بحلب اليوم.

كما أطلقت مجموعة النار على قوات حفظ النظام ما أدى إلى استشهاد العنصر أحمد الحسين وإصابة زميله صالح شيخ يوسف وعدد من المدنيين الذين صادف وجودهم بالمكان.

وأصيب خمسة سوريين بجروح في منطقة البوكمال في محافظة دير الزور، جراء إنفجار عبوتين ناسفتين بحسب ما ذكر التلفزيون السوري اليوم.

وأحبطت الجهات المختصة اليوم محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من الأراضي التركية إلى سورية بالقرب من خربة الجوز بريف جسر الشغور بإدلب.