25-11-2024 07:39 PM بتوقيت القدس المحتلة

أمازون تدخل سوق الألعاب الاجتماعية

أمازون تدخل سوق الألعاب الاجتماعية

دخلت أمازون سوق ألعاب الشبكات الاجتماعية في وقت تعاني فيه كل من فيسبوك وزينغا من صعوبة في تحقيق أرباح من ألعاب فيسبوك

أمازون تدخل سوق الألعاب الاجتماعية دخلت أمازون سوق ألعاب الشبكات الاجتماعية في وقت تعاني فيه كل من فيسبوك وزينغا من صعوبة في تحقيق أرباح من ألعاب فيسبوك، وأعلنت أمازون يوم الاثنين عن إستوديوهات ألعاب أمازون، وأول لعبة للشبكات الاجتماعية ليفنغ كلاسيك عبر فيسبوك.
وقالت أمازون في بيان صحفي إنها بدأت بألعاب الشبكات الاجتماعية لأنها ترى سبل تمكنها من جعلها خدمات ناجحة تتمتع بالإتقان.

وتسعى أمازون لمحاكاة مبادرة ألعاب غوغل بلاس (Google+ Games) التي تعزز ولاء مستخدمي خدمات غوغل، كما تهدف إلى إضافة قيمة أكبر لأجهزة كندل، وسبق لها أن قدمت ألعابا لويندوز وماكنتوش ولأجهزة أبل المختلفة.
أثناء ذلك تسعى شركة فيسبوك لتجربة ألعاب القمار الرقمية، حين أعلنت أمس عن لعبة القمار بنغو فريندزي، وهي لعبة رهان بالنقود الحقيقية لمشتركي  فيسبوك، وكانت قد قدمت في السابق ألعابا بنقود افتراضية.


ويرى محللون أن فرص نجاح أمازون أكبر من منافسيها لأنها شركة أجهزة ويمكنها مقارعة منافسيها من خلال الاستفادة من قدراتها في التجارة الإلكترونية التي تتيح لها السبيل لتحقيق عوائد مالية من الألعاب.