22-02-2024 02:12 AM بتوقيت القدس المحتلة

مجلس التعاون الخليجي يشدد على الانتقال السلمي للسلطة في سورية

مجلس التعاون الخليجي يشدد على الانتقال السلمي للسلطة في سورية

شدد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في جدة على "اهمية تحقيق انتقال سلمي" للسلطة في سورية. ودعوا الاطراف اللبنانية الى عدم جر بلدهم الى "اتون الازمة السورية وتداعياتها".

  
شدد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي مساء الاحد في جدة على "اهمية تحقيق انتقال سلمي" للسلطة في سورية. ودعوا الاطراف اللبنانية الى عدم جر بلدهم الى "اتون الازمة السورية وتداعياتها". وافاد بيان رسمي في ختام اجتماعهم الدوري ان المجلس "شدد على اهمية تحقيق انتقال سلمي للسلطة في سورية يحفظ امنها واستقرارها ووحدتها وادان استمرار عمليات القتل والمجازر نتيجة امعان النظام في استخدام كافة الاسلحة الثقيلة". واكد "ضرورة العمل على تقديم كل انواع الدعم المطلوبة للشعب السوري وايصال الاحتياجات الانسانية العاجلة".

كما اعلن المجلس ترحيبه بتعيين الاخضر الابراهيمي مبعوثا للامم المتحدة والجامعة العربية الى سورية، مؤكدا "اهمية وضع استراتيجية جديدة وخطة واضحة تهدف الى تحقيق انتقال سلمي للسلطة" في هذا البلد. كما تابع المجلس الوزاري "التطورات الاخيرة في لبنان. واكد حرصه على أهمية الحفاظ على امنه واستقراره وسيادته ووحدته" بحسب البيان. ودعا "جميع الاطراف اللبنانية الى تغليب المصلحة الوطنية العليا. وتفويت الفرصة على محاولات العبث بأمن لبنان واستقراره وجره الى اتون الازمة السورية وتداعياتها".