20-04-2024 04:49 AM بتوقيت القدس المحتلة

الاخضر الابراهيمي في دمشق الخميس ويلتقي الاسد الجمعة

الاخضر الابراهيمي في دمشق الخميس ويلتقي الاسد الجمعة

يزور الموفد الدولي والعربي الخاص الى سورية الاخضر الابراهيمي الخميس سورية حيث سيلتقي الجمعة الرئيس السوري بشار الاسد.

  
يزور الموفد الدولي والعربي الخاص الى سورية الاخضر الابراهيمي الخميس سورية حيث سيلتقي الجمعة الرئيس السوري بشار الاسد. قال مندوب العراق الدائم لدى الجامعة العربية قيس العزاوي للصحافيين عقب اجتماع عقد بعد ظهر الاربعاء في مقر الجامعة العربية في القاهرة بين الابراهيمي والمندوبين الدائمين للدول العربية لدى الجامعة ان الابراهيمي ابلغ المندوبين الدائمين خلال الاجتماع انه "سيكون في دمشق الخميس وسيلتقي الاسد الجمعة". واضاف ان الابراهيمي يعتزم مقابلة "المسؤوليين السوريين والاطراف المعارضة الاخرى لكي يبدأ في خطوات تنفيذ مهمته".

واكد العزاوي ان "بعض الدول العربية طلبت تحديد سقف زمني لمهمته وهذا ما رفضه العراق رفضا قاطعا لكونه سوف يقيده ولا يمكن القيام بمهمة صعبة في وقت محدد وقد توافقت الدول العربية على الموقف العراقي". وتابع ان "العراق يسعى الى حل سلمي في الازمة السورية كونها تؤثر عليه بصورة مباشرة وسوف تنتقل تداعياتها الى الداخل العراقي لذلك نصر نحن على الحل السلمي وعدم الدخول في حرب تؤثر علينا بشكل مباشر".

واكدت الجامعة العربية في بيان ان الابراهيمي عقد ايضا اجتماعا الاربعاء مع امينها العام نبيل العربي ورئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم الذي يترأس اللجنة الوزارية العربية بشأن سورية. واكد البيان ان "هذا الاجتماع الثلاثي جاء في اطار متابعة المشاورات لبلورة تصور لمهمة" الابراهيمي. من دون مزيد من التفاصيل. وكان الابراهيمي اكد الاثنين في بداية زيارته للقاهرة انه يدرك ان مهمته "صعبة جدا"، مشددا على انه سيسعى الى بذل قصارى جهده من اجل حل سلمي يخدم الشعب السوري.