22-02-2024 02:54 AM بتوقيت القدس المحتلة

منظمة التعاون الاسلامي تدعو الى موقف دولي موحد ضد التحريض على الكراهية

منظمة التعاون الاسلامي تدعو الى موقف دولي موحد ضد التحريض على الكراهية

دعا امين عام منظمة التعاون الاسلامي اكمل الدين احسان اوغلي الخميس في بيان الى "موقف موحد" حول العالم ضد التحريض على الكراهية بعد عرض فيلم ونشر رسوم مسيئة للاسلام وللنبي محمد (ص).

  
دعا امين عام منظمة التعاون الاسلامي اكمل الدين احسان اوغلي الخميس في بيان الى "موقف موحد" حول العالم ضد التحريض على الكراهية بعد عرض فيلم ونشر رسوم مسيئة للاسلام وللنبي محمد (ص). ودعا احسان اوغلي القادة السياسيين والدينيين حول العالم الى "القيادات السياسية والدينية في العالم وجميع الجهات المعنية إلى اتخاذ موقف موحد ضد دعاة التعصب والتطرف المتورطين في زعزعة السلم والأمن في العالم من خلال تأجيج التحريض ضد الأديان والتعصب الديني".

كما حذر من ان نشر اسبوعية "شارلي ايبدو" الفرنسية لرسوم كاريكاتورية للنبي محمد (ص) الاربعاء "سيسهم في تفاقم الاضطرابات وأعمال العنف الحالية التي أثارها صدور فيلم براءة المسلمين المعادي للاسلام والذي لقي إدانة عالمية واسعة النطاق". واضاف "آن الأوان للمجتمع الدولي لكي يحمل على محمل الجد التداعيات الخطيرة للخطاب المثير للكراهية والإصدارات التحريضية والكف عن التخفي وراء ذريعة حرية التعبير".

كما ندد بـ"هذه الأعمال التي اتضح أنها مقصودة ومغرضة وتمثل استخداما سيئا وممنهجا لهذه الحرية المزعومة التي تشكل خطرا واضحا ومحدقا بالسلم والأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والعالمي". وناشد "المسلمين في كافة بقاع العالم التحلي بضبط النفس في هذه الأوقات العصيبة".

ويغادر اوغلي الخميس مقر الامانة العامة للمنظمة في جدة متوجها الى نيويورك للمشاركة في اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة التي تنعقد من 24 الى 29 ايلول/سبتمبر.

بدورها. نددت الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي بفيلم "براءة المسلمين" واعتبرته جزءا من "حملة شاملة ضد الاسلام ترمي الى ايذاء مشاعر المسلمين وتشويه صورة الاسلام الحقيقية" بما يفاقم انعدام التسامح.