15-07-2024 03:02 AM بتوقيت القدس المحتلة

إستشهاد مراسل "برس تي في" وإصابة مدير مكتب قناة العالم برصاص المسلحين في دمشق

إستشهاد مراسل

أستشهد صحافي في تلفزيون "برس تي في" الايراني الناطق بالانكليزية واصيب مدير مكتب قناة "العالم" الايرانية الناطقة بالعربية برصاص مسلحين أثناء تغطيتهما للتفجير في ساحة الامويين بدمشق.

 

الشهيد مايا ناصراستشهد صحافي في تلفزيون "برس تي في" الايراني الناطق بالانكليزية واصيب مدير مكتب قناة "العالم" الايرانية الناطقة بالعربية برصاص مسلحين أثناء تغطيتهما للتفجير في ساحة الامويين بدمشق.

وقال تلفزيون "برس تي في" في خبر عاجل على موقعه الالكتروني ان "مراسل (برس تي في) مايا ناصر قتل برصاص قناص في العاصمة السورية دمشق". وان "مدير مكتب تلفزيون العالم في دمشق حسين مرتضى اصيب بجروح" علما بان الاخير لبناني الجنسية.

مدير مكتب قناة العالم في دمشق حسين مرتضىبدوره اعلن موقع تلفزيون "العالم" في خبر عاجل "استشهاد مراسل برس تي في وإصابة مدير مكتب العالم بدمشق". وقالت القناة ان "مراسل قناة (برس تي في) مايا ناصر استشهد وأصيب مدير مكتب قناة العالم الاخبارية حسين مرتضى ومصور القناة برصاص مسلحين أثناء تغطيتهما للتفجير في ساحة الامويين بدمشق".

واضافت القناة الناطقة بالعربية "أصيب أيضا مدير مكتب قناة (برس تي في) أثناء تواجده في ساحة الامويين التي استهدفها المسلحون بتفجيرين إرهابيين صباح اليوم. وقد تم نقل حسين مرتضى الى المستشفى بعد إصابته بطلق ناري في البطن".

وكان مراسلا العالم وبرس تي في قد واكبا الاشتباكات التي تلت التفجيرين بين الجيش والمسلحين الذين حاولوا الوصول الى داخل مبنى هيئة الاركان. وأفاد مراسل العالم قبل لحظات من اصابته عن مقتل شخص واصابة احد المسلحين خلال الاشتباكات. وأكد أن قوات الامن استطاعت تحديد مكان وجود المسلحين الذين هاجموا مقر هيئة الاركان العامة ومحاصرتهم وتطهير المنطقة منهم.

 وكان مدير مكتب العالم بدمشق تلقى لعدة مرات تهديدات من قبل المسلحين في سورية وقد أصيب بجروح قبل نحو عشرة أيام في كمين نصبه مسلحون في العاصمة دمشق، فيما كان مع أربعة أشخاص من طاقم القناة متوجهين برفقة عناصر من الجيش السوري إلى منطقة مخيم اليرموك بدمشق لتغطية الأحداث هناك.