30-09-2024 03:33 AM بتوقيت القدس المحتلة

اضراب وتظاهرات في منطقة سيدي بوزيد التونسية

اضراب وتظاهرات في منطقة سيدي بوزيد التونسية

شهدت بلدة منزل بوزيان الواقعة في منطقة سيدي بوزيد بوسط غرب البلاد التي كانت الشرارة التي اطلقت الثورة التونسية التي اطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي اضرابا عاما وتظاهرة حاشدة.

شهدت بلدة منزل بوزيان الواقعة في منطقة سيدي بوزيد بوسط غرب البلاد التي كانت الشرارة التي اطلقت الثورة التونسية التي
اطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي اضرابا عاما وتظاهرة حاشدة.
ونظمت مسيرة في هذه المدينة التي تشهد حركة احتجاج منذ ايام والتي اصيبت بالشلل نتيجة اضراب شمل المتاجر والمدارس ومرافق الدولة بناء على دعوة نقابات تابعة للاتحاد العام التونسي للشغل (النقابة الرئيسية التاريخية).
ويحتج اهالي بلدة منزل بوزيان. التي تضم ثمانية الاف نسمة. على العنف الذي تستخدم الشرطة حيال المتظاهرين ويطالبون باطلاق عشرات الاشخاص ومن بينهم مسؤول نقابي محلي اوقفوا خلال اعتصام في احدى بلدات المنطقة.
وكان عدد من سكان بلدة العمران المجاورة اغلقوا الطرق امام حركة المرور مما اضطر الشرطة للتدخل وتحرير المارة وبينهم حكم كرة قدم احتجزه متظاهرون يطالبون باطلاق سراح 12 من اقاربهم اوقفوا الاربعاء بعد حركة احتجاج لعدة ايام على البطالة والفقر.
واطلقت قوات الامن الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاط لتحرير الرهائن وفتح الطريق قبل ان تجري اعتقالات جديدة.ولم يشاهد السبت اي وجود لقوات الامن والمسؤولين المحليين في شوارع منزل بوزيان حيث تعمل الاجهزة الطبية العاجلة والمخابز لكن بالحد الادنى.