30-09-2024 03:27 AM بتوقيت القدس المحتلة

المرزوقي يدعو الأحزاب التونسية إلى وقف تبادل إطلاق النار الإعلامية

المرزوقي يدعو الأحزاب التونسية إلى وقف تبادل إطلاق النار الإعلامية

دعا الرئيس التونسي المنصف المرزوقي اليوم الأحزاب السياسية في بلاده الى وقف تبادل "إطلاق النار الإعلامية"، وذلك للحفاظ على "الوحدة الوطنية" في البلاد، بحسب المرزوقي

منصف المرزوقيدعا الرئيس التونسي المنصف المرزوقي اليوم الأحزاب السياسية في بلاده الى وقف تبادل "إطلاق النار الإعلامية"، وذلك للحفاظ على "الوحدة الوطنية" في البلاد، بحسب المرزوقي. وقال المرزوقي، في خطاب أمام المجلس الوطني التأسيسي في احتفال بمرور عام كامل على انتخابات 23 تشرين الأول/أكتوبر 2011 والتي تعتبر اول انتخابات حرة في تاريخ تونس، إن "التخوين والشيطنة لأي طرف كان والتحريض والقدح في الأشخاص، أكبر عوامل الإحتقان في بلادنا اليوم".

كما دعا الرئيس التونسي الى "رفض تقسيم التونسيين الى أشرار وأخيار، مفسدين ومصلحين، ثوريين ورجعيين، علمانيين وإسلاميين، حداثيين وسلفيين، أي في آخر المطاف لتونسيين من درجة اولى وتونسيين من درجة ثانية". وفي السياق، قال المرزوقي "كلنا أبناء هذا الشعب، يجب أن يكون واضحاً للجميع أنه لا يمكن أن نبني شيئاً على الحقد والضغينة والتشكيك المتواصل، الوحدة الوطنية هي مكسبنا الرئيسي الذي يجب أن نحافظ عليه بكل قوانا، وأن نتخاصم إن تطلب الأمر لكن داخل منظومة الوحدة الوطنية". كلام المرزوقي أتى في وقت تجمع فيه متظاهرين أمام مقرّ المجلس الوطني التأسيسي بباردو غرب العاصمة، وذلك في تجمعين منفصلين احدهما يدعم الحكومة ويشيد بمنجزات الائتلاف الحكومي بقيادة الإسلاميين، والثاني معارض للسلطة ومندد بأدائها.