30-09-2024 03:38 AM بتوقيت القدس المحتلة

تونس: اضراب عام واشتباكات بين الامن ومحتجين في سليانة في شمال غرب البلاد

تونس: اضراب عام واشتباكات بين الامن ومحتجين في سليانة في شمال غرب البلاد

وقعت مواجهات بين عناصر الأمن ومتظاهرين في مدينة سليانة في شمال غرب ما ادى الى اصابة اثنين بجروح الثلاثاء بعد اضراب عام شهدته المدينة.

وقعت مواجهات بين عناصر الأمن ومتظاهرين في مدينة سليانة في شمال غرب ما ادى الى اصابة اثنين بجروح الثلاثاء بعد اضراب عام شهدته المدينة للمطالبة بالتنمية وبإقالة الوالي(رئيس السلطة اللامركزية الادارية) وإطلاق سراح 14 شخصا معتقلين منذ أكثر من عام ونصف، بحسب ما افادت وكالة الصحافة الفرنسية.
  
واشارت الوكالة الى ان "الالاف تظاهروا امام مقر الولاية مرددين شعارات تعبر عن المطالب التي يتظاهرون من أجلها"، واضافت ان "المواجهات بدأت عندما رشق متظاهرون قوات الامن بالحجارة فردّت عليهم بقنابل الغاز المسيل للدموع".

وفيما لفتت الوكالة الى ان "الشرطة استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مكثف والرصاص المطاطي ما أسفر عن اختناق العديد واصابة متظاهرين ببنادق الرشن نقل احدهما الى مستشفى في العاصمة تونس لاصابته في عينه"، ذكرت ان "محتجين داهموا مركز الحرس الوطني القريب من مقر الولاية وأخرجوا محتوياته الى الشارع واحرقوها".
  
من جهته، قال الأمين العام لمكتب الاتحاد العام التونسي للشغل في سليانة نجيب السبتي إن "الاضراب العام الذي دعا اليه الاتحاد كان ناجحا جدا"، وندد "باستعمال الشرطة للقوة المفرطة ضد المتظاهرين".