30-09-2024 01:19 AM بتوقيت القدس المحتلة

المرزوقي: اسلحة مهربة من ليبيا وصلت لاسلاميين بالجزائر وتونس

المرزوقي: اسلحة مهربة من ليبيا وصلت لاسلاميين بالجزائر وتونس

اشار الرئيس التونسي منصف المرزوقي الى ان "كميات من الاسلحة التي كانت بحوزة نظام معمر القذافي وصلت الى اسلاميين في تونس والجزائر".

اشار الرئيس التونسي منصف المرزوقي الى ان "كميات من الاسلحة التي كانت بحوزة نظام معمر القذافي وصلت الى اسلاميين في تونس والجزائر"، بحسب ما افادت وكالة الصحافة الفرنسية.
  
وقال المرزوقي في حديث له الجمعة "وصلت كميات من الاسلحة التي كانت بحوزة نظام معمر القذافي الى الاسلاميين ليس فقط في ليبيا بل ايضا في الجزائر وتونس"، واضاف ان "الخطر يتأتى بالخصوص من الاشخاص الذين ينتقلون الى مالي للتدرب على الجهاد كما في افغانستان ليعودوا بعد ذلك إلى تونس".

وفي سياق منفصل، لفت المرزوقي الى انه "فوجئ مثل الحكومة بهجوم نفذه في 14 أيلول/سبتمبر الماضي سلفيون ضد السفارة الاميركية في العاصمة تونس احتجاجا على فيلم مسيء للاسلام أنتج في الولايات المتحدة"، وتابع "لم نتوقع الى أي حد يمكن أن يكون السلفيون الجهاديون خطيرين"، واضاف "أنقذنا حياة السفير لكن صورة تونس تضررت بشكل جدي في الولايات المتحدة وأوروبا".
   
من جهة ثانية، اعتبر المرزوقي ان "إعادة النظام إلى مالي سيكون رهانا أساسيا للدبلوماسية التونسية خلال السنوات الثلاث القادمة".