24-02-2024 05:07 AM بتوقيت القدس المحتلة

المسلحون في سورية يستضيفون الإعلام الإسرائيلي ويتمنون لو أن شارون معهم

المسلحون في سورية يستضيفون الإعلام الإسرائيلي ويتمنون لو أن شارون معهم

حل الإعلام الإسرائيلي ضيفاً على المجموعات المسلحة في سورية، تحقيق ومقابلات لمراسل القناة الثانية بهويته الإسرائيلية، وأحد قادة المجموعات المسلحة يتمنى لو أن أرييل شارون يشاركه في مواجهة الجيش العربي السوري


حل الإعلام الإسرائيلي ضيفاً على المجموعات المسلحة في سورية، تحقيق ومقابلات لمراسل القناة الثانية بهويته الإسرائيلية، وأحد قادة المجموعات المسلحة يتمنى لو أن أرييل شارون يشاركه في مواجهة الجيش العربي السوري.

وقال الصحافي الاسرائيلي اتاي انكل معد التقرير أنه "اختار ادلب فقط لأن حجم المعارك فيها أخف من حلب ما اتاح له فرصة أكبر للقاء مسلحين معارضين والوقوف على موقفهم من "اسرائيل".

وتضمن التقرير، الذي أعده الصحافي الاسرائيلي عبر الدخول إلى ادلب متسللاً من تركيا بمساعدة "أفراد سوريين" حسب وصفه، صوراً لمسلحي المعارضة ولقاء مع أحد قادة مجموعات المعارضة المسلحة الذي عرفه عن نفسه في سياق حديثه باسم أبو فادي، وقال أبو فادي خلال حديثه للمراسل الاسرائيلي "شارون الاسرائيلي اذا بيجي لعندي وبقلي يا أبو فادي أنا ضد بشار هو عيني".

وتضمن التقرير قيام الصحافي الاسرائيلي بالوقوف على احدى دبابات الجيش العربي السوري التي سرقها مسلحو المعارضة خلال معارك سابقة.