30-09-2024 01:27 AM بتوقيت القدس المحتلة

تونس: سلفيون يتظاهرون في شمال البلاد للمطالبة بالافراج عن رفاق لهم

تونس: سلفيون يتظاهرون في شمال البلاد للمطالبة بالافراج عن رفاق لهم

تظاهر سلفيون الثلاثاء في مدينة منزل بورقيبة في شمال تونس للمطالبة بالافراج عن رفاق لهم اعتقلوا في الاشهر الاخيرة بعد اعمال عنف.

تظاهر سلفيون الثلاثاء في مدينة منزل بورقيبة في شمال تونس للمطالبة بالافراج عن رفاق لهم اعتقلوا في الاشهر الاخيرة بعد اعمال عنف، بحسب ما افادت وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال "المتحدث باسم المتظاهرين" نبيل نصري "عبرنا عن مطالبنا لعدد من المسؤولين لكنها لم تجد آذانا صاغية"، واضاف "اننا نتجمع اليوم للمطالبة بالافراج عن أخواننا الموقوفين من دون محاكمة بعد احداث السفارة الاميركية".
  
واشارت الوكالة الفرنسية الى ان "المتظاهرين طالبوا بفتح تحقيق حول مقتل اثنين من الموقوفين السلفيين محمد بختي وبشير قلي المتهمين بالاشتراك في الهجوم على السفارة الاميركية وتوفيا في تشرين الثاني/نوفمبر بعد اضراب طويل عن الطعام".

واضافت الوكالة ان "المتظاهرين طالبوا السلطات بفتح تحقيق حول التعذيب الذي تعرض له آدم بوقديدة الذي اعتقل على اثر مواجهات مسلحة مع الشرطة في شباط/فبراير2012 وسط شرق البلاد".
  
ولفتت الوكالة الى ان "المتظاهرين طالبوا بتوضيح الاجراء القضائي الذي يستهدف زعيمهم ابو اياد بسبب الهجوم على السفارة الاميركية"، وتابعت ان "المتظاهرين هددوا بنقل الاحتجاج الى العاصمة التونسية واستخدام وسائل اخرى".