25-04-2024 06:46 PM بتوقيت القدس المحتلة

العربي يزور رام الله السبت وسيبحث في ترتيبات زيارة الوزراء العرب

العربي يزور رام الله السبت وسيبحث في ترتيبات زيارة الوزراء العرب

اعلن وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني الخميس ان الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي سيقوم بزيارة رسمية السبت الى رام الله على رأس وفد من الامانة العامة للجامعة فقط دون ان يرافقه وزراء عرب كما اعلن من قب

  

اعلن وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني الخميس ان الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي سيقوم بزيارة رسمية السبت الى رام الله على رأس وفد من الامانة العامة للجامعة فقط دون ان يرافقه وزراء عرب كما اعلن من قبل. وقال رياض المالكي في تصريح لصحافيين ان العربي سيصل الى رام الله قبل ظهر السبت للقاء الرئيس محمود عباس على "رأس وفد من الامانة العامة للجامعة فقط".

وكان المالكي اعلن في 19 كانون الاول/ديسمبر ان الامين العام للجامعة سيزور رام الله على رأس وفد عربي في التاسع والعشرين من هذا الشهر. لكن المالكي اكد الخميس "انه تم الاتفاق في مكالمة هاتفية جرت بينه وبين العربي، على ان تقتصر هذه الزيارة على شخص الامين العام". واضاف انه "سيتم التداول خلال الزيارة على ترتيب لزيارة كافة اعضاء مجلس وزراء الخارجية العرب الى رام الله في القريب العاجل وتهيئة الاجواء لانجاح هذه الزيارة". وتابع "سيتم ترتيب زيارة وزراء الخارجية العرب المقبلة لفلسطين والتهنئة بحصول فلسطين على صفة الدولة المراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة".