29-09-2024 11:14 PM بتوقيت القدس المحتلة

راشد الغنوشي يحذر من ان قتلة بلعيد "يريدون حمام دم" في تونس

راشد الغنوشي يحذر من ان قتلة بلعيد

حذر راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الحاكمة في تونس من ان قتلة المعارض اليساري البارز شكري بلعيد يريدون جر تونس نحو "حمام دم"

 

حذر راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الحاكمة في تونس من ان قتلة المعارض اليساري البارز شكري بلعيد يريدون جر تونس نحو "حمام دم"، نافيا اتهامات بضلوع حزبه في اغتيال بلعيد الذي يصفه مراقبون بـ"أشرس" معارض للحركة في تونس.

وقال الغنوشي لوكالة الصحافة الفرنسية ان من يتهمون النهضة باغتيال بلعيد "يقولون اقتلوا (اتباع) النهضة اينما وجدتموههم، هؤلاء يريدون حمام دم ولكن سيفشلون"، مضيفا انه دعا "ابناء النهضة الى ألا يردوا الفعل". ورأى ان التهم الموجهة الى حزبه باغتيال بلعيد "جزء من خطاب التحريض"، مشددا على ان "عقلاء الناس لا يلقون بالتهم جزافا". ونبه الى ان مغتالي بلعيد يريدون ضرب الاستقرار في تونس، داعيا "القوى السياسية الى ان تكون صفا واحدا ضد من يريد الزج بالبلاد في عدم الاستقرار".

من جهتها، اعربت حركة النهضة عن "الادانة الشديدة لهذه الجريمة النكراء التي استهدفت شكري بالعيد وتستهدف امن البلاد واستقرارها". وقالت في بيان حمل توقيع راشد الغنوشي انها "تحمل الجهات المتآمرة التي تقف وراء هذه الجريمة المسؤولية الكاملة عنها وتدعو السلطات الأمنية إلى بذل كل جهد للكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة وإنارة الرأي العام حولهم وحول أهدافهم". واضافت انها "تدعو جميع الاطراف وكافة المناضلين وكل التونسيين الى التضامن والوحدة والتزام اليقظة وتفويت الفرصة على كل من يريد ضرب السلم المدني والتعايش السلمي بين التونسيين ودفع البلاد الى العنف".