29-09-2024 11:26 PM بتوقيت القدس المحتلة

اضراب عام في تونس وتباطؤ حركة النقل في العاصمة

اضراب عام في تونس وتباطؤ حركة النقل في العاصمة

تباطأت حركة النقل صباح الجمعة في العاصمة التونسية بعد دعوة النقابات ومنها الاتحاد العام التونسي للشغل "المركزية النقابية الرئيسية" الى اضراب عام يوم تشييع المعارض اليساري الذي تم اغتياله شكري بلعيد

  

تباطأت حركة النقل صباح الجمعة في العاصمة التونسية بعد دعوة النقابات ومنها الاتحاد العام التونسي للشغل "المركزية النقابية الرئيسية" الى اضراب عام يوم تشييع المعارض اليساري الذي تم اغتياله شكري بلعيد.

وفيما بقي مطار تونس-قرطاج الرئيسي في البلاد مفتوحا اضطربت رحلاته بعد الغاء عدد كبير منها على ما اكد ممثل لشركة الخطوط التونسية.

وفي العاصمة خلت الشوارع من المارة وجابتها حافلات نقل قليلة، فيما بقي الترامواي عاملا بالرغم من خلو ارصفته التي غالبا ما تكون مكتظة عند الساعة 07.30 ت غ.

وينظم الاتحاد العام التونسي للشغل النافذ جدا ويشمل 500 الف عضو الاضراب العام، داعيا الى الهدوء. واعلن "انه اضراب سلمي ضد العنف".

وبعد اغتيال شكري بلعيد الاربعاء شهدت تونس يومين من التظاهرات والمواجهات التي اسفرت عن مقتل شرطي. ومن المقرر تشييع جنازة بلعيد بعد صلاة عصر الجمعة ودفنه في مقبرة الزلاج عند المدخل الجنوبي للعاصمة التونسية.