29-09-2024 11:20 PM بتوقيت القدس المحتلة

الجبالي: متمسك بقرار تشكيل حكومة تكنوقراط في تونس

الجبالي: متمسك بقرار تشكيل حكومة تكنوقراط في تونس

اعلن رئيس الحكومة التونسية حمادي الجبالي الجمعة تمسكه بتشكيل حكومة تكنوقراط. واضاف انه "لن يذهب الى المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان) للحصول منه على تزكية لهذه الحكومة".

اعلن رئيس الحكومة التونسية حمادي الجبالي الجمعة تمسكه بتشكيل حكومة تكنوقراط رغم رفض "حركة النهضة الاسلامية الحاكمة" الذي يشغل الجبالي منصب الامين العام للحركة. واضاف انه "لن يذهب الى المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان) للحصول منه على تزكية لهذه الحكومة"، بحسب ما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية".

وقال الجبالي "أنا متمسك بقراري بخصوص تشكيل حكومة تكنوقراط. ولن أذهب الى التأسيسي لتزكيتها وتركيبة هذه الحكومة جاهزة تقريبا"، ولفت الى انه "لم يستشر عند اتخاذ هذا الموقف لا احزابا حاكمة ولا معارضة بل ضميري ومسؤوليتي امام الله والشعب"، وتابع "الحكومة ستكون مصغرة وستتشكل من ابرز ما لدينا من كفاءات وفي كل الوزارات السيادية وغيرها".

ولفت الجبالي الى ان "مهمة الحكومة التي ستكون محدودة في الزمن تتمثل في تسيير شؤون الدولة والبلاد الى حين اجراء انتخابات عامة سريعة"، وتابع ان "الحكومة سوف تلتزم بحيادها عن كل الاحزاب السياسية وان رئيس الحكومة وكتاب الدولة لن يترشحوا الى الانتخابات".
  
وشدد الجبالي على "ضرورة ان تكون الانتخابات العامة القادمة سريعة وشفافة ونزيهة بمراقبة دولية كثيفة"، ودعا "رئيس المجلس الوطني مصطفى بن جعفر الى ان يحدد لنا تاريخا واضحا وجليا وفي اقرب الاجال للانتخابات".