21-05-2024 12:25 AM بتوقيت القدس المحتلة

مقديشو: ثمانية قتلى في انفجار سيارة مفخخة.. وإصابة مسؤول في الإستخبارات

مقديشو: ثمانية قتلى في انفجار سيارة مفخخة.. وإصابة مسؤول في الإستخبارات

أعلن مسؤول في الشرطة الصومالية مقتل ثمانية أشخاص اليوم في انفجار سيارة مفخخة وسط مقديشو، وذلك في أعنف هجوم تشهده العاصمة الصومالية منذ ستة أشهر

 أعلن مسؤول في الشرطة الصومالية مقتل ثمانية أشخاص اليوم في انفجار سيارة مفخخة وسط مقديشو، وذلك في أعنف هجوم تشهده العاصمة الصومالية منذ ستة أشهر. وذكرت مصادر أمنية، طلبت عدم كشف هويتها، أن مسؤولاً كبيراً في الإستخبارات الصومالية جُرح في التفجير الذي استهدفه وإصابته خطيرة.

كما أوضحت المصادر نفسها أن انتحارياً في سيارة مفخخة صدم عمداً الآلية التي كانت تقلّ المسؤول في الإستخبارات وقام بتفجيرها، لكن لم يؤكد أي مصدر رسمي هذه المعلومات. وفي السياق، قال المسؤول في الشرطة الصومالية محمد دوالي إنه "لا يزال من المبكر جداً معرفة العدد الدقيق للضحايا، لكن تمّ احصاء ثمانية قتلى على الأقل". وأكد دوالي "أنه اعتداء بالسيارة المفخخة قرب المسرح الوطني، ولا نزال نحصي الضحايا".

ولم تتبن أي جهة الهجوم على الفور، لكن عناصر من حركة الشباب الإسلامية كثفوا هجماتهم، لا سيما في مقديشو منذ أن طردتهم القوة الأفريقية من العاصمة مقديشو في آب/اغسطس 2011. وتشهد الصومال حرباً أهلية منذ سقوط نظام الرئيس محمد سياد بري عام 1991.