20-04-2024 01:25 PM بتوقيت القدس المحتلة

’التوحيد العربي’: المحكمة الدولية اسرائيلية وقرار بلمار يتماشى مع احداث سورية

’التوحيد العربي’: المحكمة الدولية اسرائيلية وقرار بلمار يتماشى مع احداث سورية

أكد حزب "التوحيد العربي" في لبنان انه يوما بعد يوم تثبت المحكمة الدولية الخاصة باغتيال الرئيس الحريري "إسرائيلية" التوجه.

أكد حزب "التوحيد العربي" في لبنان في بيان له الثلاثاء انه يوما بعد يوم تثبت المحكمة الدولية الخاصة باغتيال الرئيس الحريري "إسرائيلية" التوجه. واشار الى ان "الدوائر السوداء عادت لتحرك ملف المحكمة الدولية عبر قرار معدل لدانيال بلمار تماشيا مع الاحداث في سورية وفقا لما تقتضيه اللعبة التي تسعى لتخريب المنطقة".


ولفت البيان الى ان "عدم صدقية المحكمة الدولية تؤكده هذه التعديلات التي تمت على عجل"، واضاف انه "لو كان لدى بلمار الثقة بقراره الذي عمل عليه سنوات ما كان ليعدله بهذه السرعة"، وطالب "بالاسراع في تشكيل حكومة تستطيع سحب البساط من تحت ارجل المتلاعبين بالوضع اللبناني في الخارج والمراهنين عليه في الداخل".


ودعا البيان "القضاء اللبناني الى تحريك ملف تورط البعض في الاحداث السورية خصوصا ان الاعترافات التي نشرت واضحة وغير قابلة للشك"، مشددا على "ضرورة تحرك الاجهزة الامنية في مواجهة بعض الهاربين من القانون في سوريا والذين يحاولون الاختباء على الارض اللبنانية".


من جهة ثانية حيا حزب التوحيد "قائد المقاومة السيد حسن نصر الله وقيادتها ومجاهديها بذكرى الانتصار التاريخي في شهر ايار/مايو من العام 2000"،  مؤكدا "وقوفه الى جانب المقاومة ماضيا وحاضرا ومستقبلا مهما بلغت الصعوبات والتحديات"، مشددا على ان "خيار المقاومة في هذه الامة سينتصر وسلاحها ثابت لا يمكن المساس به".